آخر ظهور للفنان كرم مطاوع قبل رحيله.. صور

12 أكتوبر 2018 - 4:09م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 164 مشاهدة

الفنان الراحل كرم مطاوع عرف بأسلوب مميز في الأداء وحقق جماهيرية كبيرة لاسيما في الدراما التليفزيونية حيث قدم عدد كبير من الأعمال منها جواري بلا قيود، برديس، أرابيسك وغيرها.

كرم مطاوع، ممثل ومخرج من مواليد 7 ديسمبر عام 1933 بمدينة دسوق، عمل بالمسرح المصري في الستينات وسطع اسمه بين كوكبة من المبدعين في بلاده، من أمثال نبيل الألفي وسعد أردش وألفريد فرج وغيرهم كثيرون.

حصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس وتخرج في معهد الفنون المسرحية عام 1956 ، والتحق بالمسرح الشعبي وقام بإخراج مسرحية ” شعب الله المختار ” لعلى أحمد باكثير وشارك في بطولة مسرحية ” وراء الأفق “ليوجين أونيل” من أخراج حسن عبد السلام وفي أكتوبر 1958.

أوفد إلى إيطاليا ليستكمل دراساته بأكاديمية روما في الأكاديمية الوطنية للفنون الدرامية وقام برحلة فنية في بعض الدول الأوروبية مثل إنجلترا وفرنسا وألمانيا والنمسا ليتعرف على الاتجاهات الحديثة في فنون المسرح.

وفي عام 1966 قدم فيلم “سيد درويش” وقد شاركته البطولة فيه الفنانة هند رستم، ثم قدم في عام 1967 فيلم “إضراب الشحاتين” والذي شاركته بطولته الفنانة لبنى عبد العزيز وهو من إخراج حسن الإمام.

انقطع بعد ذلك عن السينما لمدة تصل إلى عشرين عاما وتفرغ خلالها للمسرح وقدم خلالها العديد من المسرحيات.

تزوج كرم مطاوع ثلاث مرات الأولى بالإيطالية مارجريت التي انجب منها التوئم عادل وكريم ويقيمان حاليا في إيطاليا ثم بالفنانة سهير المرشدي التي انجب منها الفنانة حنان مطاوع ثم كانت زيجته الأخيرة بالمذيعة ماجدة عاصم.

آخر ظهور للفنان كرم مطاوع كان عام 1996 عندما جسد شخصية المخرج فريد ذهني في مسلسل الحفار وتوفي في نفس العام يوم 9 ديسمبر عن عمر يناهز 63 عاماً بعد صراعٍ مريرٍ جداً مع سرطان خبيث بالكبد انتشر بشكلٍ مفاجئ في كل أنحاء جسده.

الكلمات الدلالية لـ آخر ظهور للفنان كرم مطاوع قبل رحيله.. صور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “آخر ظهور للفنان كرم مطاوع قبل رحيله.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور