أحدث ظهور للفنان ماهر العطار.. المرض والسن غير شكله تماما.. شاهد

أحدث ظهور للفنان ماهر العطار.. المرض والسن غير شكله تماما.. شاهد

حقق الفنان ماهر العطار شهرة واسعة في مجال الطرب خاصة في اللون الشعبي فاتجهت إليه أنظار المخرجين لاستغلال نجاحه في عالم السينما.

ولد ماهر العطار يوم 22 يناير عام 1939 بحي باب الشعرية بمحافظة القاهرة، حصل على بكالوريوس التجارة عام 1965، ثم دبلوم المعهد العالي للموسيقى العربية عام 1960.

كانت بداية شهرته من خلال أغنية بلغوه التي لحنها الموسيقار محمد الموجي، ليقتحم بعد ذلك مجال التمثيل، حيث شارك بدور صغير في فيلم أنا وأمي عام 1957، لكن إنطلاقته الحقيقية كانت حين شارك بفيلم إحترسي من الحب عام 1959.

شارك بعدها في عدة أعمال من أبرزها النغم الحزين، لقاء الغرباء، وعُرف أيضاً بنشاطه النقابي وتولى مناصب نقابية في نقابة الموسيقيين أكثر من مرة، من أشهر أغنياته داب قلبي، قلبي سألته عليك، الصبر طيب.

كان ماهر العطار سببا في شهرة الفنان محرم فؤاد عندما اعتذر عن بطولة فيلم حسن ونعيمة أمام ساد حسني لتذهب البطولة إلى الأخير والتي انطلق منها إلى عالم الشهرة.

اختفى ماهر العطار عن الأنظار لفترة طويلة لكنه ظهر أخيرا بشكل صادم نتيجة المرض والتقدم في العمر وذلك في لقاء تليفزوني مع الفنان سمير صبري الذي زاره في منزله مع زوجته وابنه المطرب أحمد العطار كما أجرت معه بعض المواقع الفنية حوارا صحفيا.