أسبابٌ خيالية تدفعكِ لوضع أحمر الشفاه!

إنّ وضع أحمر الشفاه مجرّد وسيلة لإبراز جمالك فحسب، بل إنّ تطبيقه يعود بالكثير من الفوائد على حياتك أيضاً. ربّما لا تعرفين هذا، لكن من الضروري أن تتنبّهي إليه. إذاً، اكتشفي الأسباب غير الجمالية التي قد تدفعك إلى وضع أحمر الشفاه.

تظهرين أكثر شباباً
عندما تطبّقين أحمر الشفاه، تبدين أكثر شباباً مما أنت عليه في الواقع. هذا ما أظهرته دراسة أميركية أجريت أخيراً بالتعاون مع دار “شانيل”. فقد أشار الباحثون إلى أنّ لون الشفتين يصبح باهتاً مع التقدّم في السنّ، فيما يزداد لون بشرة الوجه قوّة، وأن هذا التناقض هو ما يمنح الأخير مظهراً غير شاب. ولفتوا إلى أن تطبيق أحمر الشفاه يخفّف من حدّة هذا التناقض، ما يُعيد إلى الإطلالة شبابها.
تُصبحين أكثر قدرة على العمل
هل تعلمين أن وضعك أحمر الشفاه يجعلك أكثر حضوراً في مكان عملك؟ هذه هي النتيجة التي توصّلت إليها مجموعة من الباحثين الأميركيين منذ سنوات. فقد تبيّن لهم أنّه يتم النظر إلى النساء اللواتي يستخدمن مستحضرات الماكياج، وأحمر الشفاه على وجه التحديد، على أنهنّ أكثر كفاءة من اللواتي لا يفعلن ذلك.
تُظهرين ثقة أكبر بنفسك
أجرى باحثون من جامعة هارفرد أخيراً دراسة أشارت إلى أنّ النساء اللواتي يضعن أحمر الشفاه يلتقطن صور السيلفي لأنفسهنّ أكثر بنحو مرتين من أولئك اللواتي لا يطبقن هذا النوع من الماكياج. ولفتت نتائج الدراسة إلى أن تلك الصور هي من الوسائل التي تعزّز الثقة بالنفس، ما يعني أنّ أحمر الشفاه يؤدي المهمة نفسها أيضاً.