تحتفل الفنانة المصرية شيريهان،  اليوم بعيد ميلادها الـ 51 ، فهي من مواليد  يوم 6 ديسمبر عام 1965، في القاهرة ووالدها هو أحمد عبدالفتاح، كان يعمل بالمحاماة ووالدتها السيدة عواطف هاشم.

بدأت شريهان، العمل الفني وهي لا تزال طفلة عندما اكتشفها الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، من خلال أخيها عمر خورشيد، وكانت مرتبطة بشقيقها في طفولتها ارتباطًا قويًا فقد كان لها بمثابة الأب والأخ والصديق، وكانت قريبة منه.

شيريهان

وكانت شيريهان، فتاة مدللة تعتمد على والدته في كل شيء حتى في اختيار الأدوار التي تؤديها في بداية حياتها الفنية، إلا أنها بعد وفاة والدتها حل خورشيد الأخ غير الشقيق لها ليحل محل الجميع وتزداد منه قربًا.

شيريهان

حصلت شريهان، على ليسانس في الحقوق بعد 18 عاماً من الدراسة الجامعية حتى تشارك في إدارة مكتب والدها، إلا أن حبها للفن دفعها ألا تتنازل عن حلمها في أن تكون راقصة وممثلة محترفة حيث درست الباليه والرقص التعبيري وهي طفلة في احدي مدارس باريس.

شيريهان

وقدمت شيريهان، أول أعمالها على الشاشة الكبيرة في فيلم “ربع دستة أشرار” ثم فيلم “قطة على نار”، وبعد خمس سنوات تلقت سيناريو للمشاركة في بطولة فيلم “الخبز المر” أمام الفنان فريد شوقي وكانت هذه الخطوة بمثابة نقله في مشوارها الفني حيث حاز الفيلم على إعجاب النقاد وتجاوب الجمهور معها.

وتمتعت شيريهان، بشعبية كبيرة كفنانة استعراضية خاصةً بعد أن أسند إليها المخرج فهمي عبد الحميد، بطولة الفوازير الرمضانية عام 1985م، والتي استمرت في عرضها لعدة سنوات متتالية، كما لمعت في المسرح الاستعراضي لتستحق عن جدارة لقب “نجمة مصر الاستعراضية الأولى”.

شيريهان

تزوجت الفنانة شريهان، في بداية حياتها من علال الفاسى، ولكنها انفصلت عنه وتزوجت من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة، الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة لولوه.

شيريهان

ومن أبرز أعمالها في المسرح “سك على بناتك” و”عشان خاطر عيونك” و”شارع محمد علي” و”المهزوز” و”أنت حر”، كما قدمت العديد من الأدوار السينمائية من أبرزها: “الطوق والأسورة” و”المرأة والقانون” و”فضيحة العمر” و”عرق البلح” و”خلي بالك من عقلك” و”كش ملك” و”العذراء والشعر الأبيض” و”العشق والدم”، أما بالنسبة للدراما التليفزيونية قدمت العديد من الأعمال منها “دمي ودموعي وابتسامتي” و”ألف ليلة وليلة” و”الجلاد والحب” و”الليل والقمر”.

شيريهان

تعرضت النجمة الاستعراضية لحادث مأسوي يوم 24 مايو 1989م أدى إلى إصابتها بكسر في العمود الفقري، مما استدعى سفرها إلى الخارج لسنوات طويلة تحت الإشراف الطبي ثم عادت إلى ممارسة نشاطها الفني وقدمت الفوازير مرة أخرى عام 1993م، بالإضافة إلى فيلم “كريستال” عام 1994م ومسرحية “شارع محمد علي” التي حققت نجاحاً كبيراً واستمر عرضها لعامين متتاليين.

شيريهان

ولكنها غابت عن الفن للمرة الثانية بعد أن أصيبت بسرطان الغدد اللعابية الذي يعد أشرس وأندر أنواع السرطانات، مما أدى إلى قيامها بإجراء جراحة في الجانب الأيمن من وجهها لاستئصال الورم، كما سافرت إلى ألمانيا وفرنسا من أجل متابعة العلاج.

شيريهان

وعادت الفنانة المصرية للظهور والخروج لجمهورها للمرة الأولى بعد رحلة العلاج والاختفاء عن الأنظار للمشاركة في ثورة 25 يناير، وظهرت في وسط الجموع ومن وقتها وشيريهان تتواصل مع جمهورها عبر صفحاتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، التي انفجر عليها سيل حب من جمهورها الذي كشف عن عشقه لها من جموع الوطن العربي وطالبها بالعودة للفن مرة أخرى كون نجمها لم يخفت يومًا ولم يستطع احد أن يصل إلى مكانتها إلى الآن.

شيريهان (1) شيريهان (2)

 

الكلمات الدلالية لـ بالصور.. اسرار في حياة شريهان زواجها وابنتها وثورة يناير واختفائها في مكان مجهول

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بالصور.. اسرار في حياة شريهان زواجها وابنتها وثورة يناير واختفائها في مكان مجهول“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك