أسرة عربية تشتري تورتة بـ50 مليون جنيه إسترليني.. شاهدها بالصور

ستظن للوهلة الأولى أنك أخطأت في قراءة الرقم، ولكن لم تخطئ، فالتورتة بالفعل ثمنها 50 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل تقريبا 600 مليون جنيه مصري.

اغلى تورتة في العالم

هذه التورتة نشرت صورتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، وقالت إن فتاة تدعى ديبي ونجهام قضت ألف و100 ساعة في نحت شكل للعروس وبعض الحضور الذين سيشهدون الاحتفال بعيد ميلاد الفتاة العربية وخطوبتها.

وقالت الصحيفة إن أسرة عربية، تعيش بالإمارات العربية المتحدة، قرر عائلها أن يحتفي بابنته على طريقة خاصة لم تعهدها فتاة من قبل، فأحال لمصممة كعكات أعياد الميلاد، لونجهام أعصى مهمة في تاريخها المهني، فكلفها بصناعة أغلى تورتة عيد ميلاد في العالم، بلغ طولها 6 أقدام، أي ما يقترب من المترين، لأجل الاحتفال بعيد ميلاد وخطوبة ابنته.

اغلى تورتة في العالم

ونجهام التي انتقلت لصناعة أغلى تورتة في العالم، بعد أن تمكنت من صناعة أغلى فستان زفاف في العالم، بلغ سعره 11.5 مليون جنيه استرليني، أمضت ما يزيد عن 45 يومًا في صناعة التورتة، التي نحتت بها نماذج للحضور وهم يرتدون الملابس الأنيقة، تتوسطهم العروس التي ارتدت فستانًا زاهي الألوان، وكلها منحوتات صالحة للأكل، وأحكمت ونجهام مشهد الحضور حين أرفقت إلى جوارهم حقائب وهواتف خلوية.

اغلى تورتة في العالم

تشتمل التورتة على 120 كيلو جرامًا من عجينة الفندان المجمدة، إضافة إلى 60 كجم من الشيكولاتة التي استخدمت في نحت التماثيل الموجودة على سطح الكعكة، و80 لونًا مختلفًا، ليصبح الوزن الإجمالي للتورتة هو 450 كيلو جرامًا.

اغلى تورتة في العالم

زينت التورتة بقطعة من الألماس البمبي قيراط 5.2، وقطعة واحدة من الألماس الأصفر قيراط 6.4، إضافة إلى 15 قطعة من الألماس الأبيض عيار 5 قيراط، وبلغت تكلفة الـ17 قطعة ألماس وحدهم 30 مليون جنيه استرليني، إضافة إلى بـ4 آلاف قطعة من الأحجار الكريمة التي تنوعت بين الجمشت والزمرد، كما زينت الحافتان الداخليتنا للتورتة بـ 400 قطعة من الألماس قيراط 1، و73 قطعة أخرى من الألماس الأبيض قيراط 3، و75 قطعة من الألماس قيراط 5.

اغلى تورتة في العالم اغلى تورتة في العالم اغلى تورتة في العالم