google.com, pub-7216908385629511, DIRECT, f08c47fec0942fa0

أشهر صفعات الدراما والسينما.. نجوى إبراهيم تعرضت للإغماء وريهام عبدالغفور أصيبت بثقب بالأذن.. صور

google.com, pub-7216908385629511, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الاندماج في الشخصية مطلوب لنجاح الفنان والعمل الدرامي أو السينمائي بشكل عام، ولكن هذا الاندماج قد يزيد عن الحد الطبيعي في بعض الأوقات فيسبب الضرر.

google.com, pub-7216908385629511, DIRECT, f08c47fec0942fa0

صفعة الفنان الراحل أحمد زكي للفنانة صفية العمري في فيلم «البيه البواب»، مازالت تشعر بها صفية حتى الآن، حسب قولها.

صفية العمري وأحمد زكي

فى فيلم «فجر الإسلام» الذي يعد من أهم الأفلام الدينية التي قدمت أيام الزمن الجميل، قالت الفنانة نجوى إبراهيم إن الفنان القدير محمود مرسي صفعها بقوة على وجها أثناء تصوير أحد المشاهد وقالت إن الصفعة امتدت حتى الأذن مما جعلها تسمع صوت صفير، وأغمى عليها بعد هذا المشهد.

محمود مرسي ونجوى ابراهيم

في فيلم «بداية ونهاية» أشاد النقاد بدور نفيسة «سناء جميل» حيث يعد هذا الدور من أهم الأدوار التى جسدتها سناء، وإتقانها لدورها لم يكن أمرًا سهلًا عليها، بل كان يتطلب منها العديد من التضحيات، حتى أنها عانت من ضعف حاسة السمع حتى رحيلها، بعدما صفعها عمر الشريف، صفعة قوية تلقتها منه فى نهاية الفيلم.

سناء جميل وعمر الشريف
في فيلم «إجازة من جنهم» عام 1949 للراقصة سامية جمال وإسماعيل يس وحسن فايق من إخراج عز الدين ذو الفقار، كان أحد المشاهد يتطلب أن يصفع إسماعيل يس حسن فايق على وجهه، وحدث ذلك وكانت صفعة شديدة، لم يستطع حسن فايق تحملها وغضب بشدة، وبعد هذا المشهد هدد حسن فايق بعدم مواصلة العمل فى الفيلم، وتدخلت على الفور سامية جمال والمخرج عز الدين ذو الفقار لتهدئة الموقف، وتم التقاط صورة لسامية جمال وهى تحاول إرضاء الفنان الكبير حسن فايق.

حسن فايق

صفع نضال الشافعي الفنانة ميس حمدان بقوة شديدة أثناء تأدية أحد مشاهد مسلسله الجديد «شطرنج» مما دفعها لنشر صورة على صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، وعلقت عليها، قائلة: «نضال الشافعى اندمج جدًا، وهو بيضربنى قلم فى مشهد فى المسلسل، ودى النتيجة، وجع فظيع بس أكل العيش مر».

ميس حمدان

 

الفنان خالد النبوي اعتذر كثيرًا للفنانة ريهام عبدالغفور بعدما صفعها في مسلسل «مريم»، وسبب لها ثقب في الأذن.

خالد النبوي وريهام عبدالغفور

«ينصر دينك يا شيخ» كانت هذه العبارة من نعيمة ألماظية، أو تحية كاريوكا، في دورها بفيلم «خلي بالك من زوزو»، عندما قرر سعيد- حسين فهمي– أن يمنع زوزو سعاد حسني– من الرقص في الكباريهات، ودفعها للعودة إلى الدراسة بالجامعة، وإزاء ممانعتها صفعها سعيد بشدة.

حسين فهمي وسعاد حسني

ومن الصفعات المشهورة أيضًا صفعة رشدي أباظة لشادية في فيلم «الزوجة رقم 13».

كما تعد صفعة الفنان عماد حمدي للفنان عبدالحليم حافظ في فيلم «الخطايا» هي الاشهر بتاريخ السينما، فقال العندليب إن المشهد تم إعادته أكثر من مرة.

عبدالحليم وعماد حمدي