أشهر 8 مقولات لزعماء ومشاهير العالم عن الرسول عليه السلام

23 ديسمبر 2015 - 4:38م sana مشاهير القاهرة - كل النجوم 6٬410 مشاهدة

شخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هي المحرك الأول للإسلام، وشخصيته تملك قوى الجذب والتأثير على الآخرين، فقد صنعه الله على عينه، لذلك فليس غريبا أن يعجب بشخصيته عدد كبير من مشاهير السياسة على مدار التاريخ.

في هذه السطور نعرض مجموعة من أشهر مقولات مشاهير السياسة عن الرسول عليه الصلاة والسلام:

1- المهاتما غاندي: في حوار له بمجلة “Young India” الهندية تحدث الزعيم الهندي عن صفات الرسول محمد عليه السلام قائلاً: “أردت أن أعرف صفات الرجل الذي يملك بدون نزاع قلوب ملايين البشر.. لقد أصبحت مقتنعًا كل الاقتناع أن السيف لم يكن الوسيلة التي من خلالها اكتسب الإسلام مكانته، بل كان ذلك من خلال بساطة الرسول مع دقته وصدقه في الوعود، وتفانيه وإخلاصه لأصدقائه وأتباعه، وشجاعته، مع ثقته المطلقة في ربه وفي رسالتههذه الصفات هي التي مهَّدت الطريق، وتخطت المصاعب وليس السيف، وأضاف: “بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول محمد وجدت نفسي آسِفًا لعدم وجود المزيد للتعرف أكثر على حياته العظيمة”.

2- أدولف هتلر، الزعيم النازي الذي لم ينس كراهيته لليهود مطلقًا وقام بحرقهم في الهولوكوست، قال: “أعتقد أن الوحيد الذي استطاع أن يتعامل مع اليهود ويكسبهم ويشلّ حركتهم في نفس الوقت هو رسول الإسلام محمد، الذي فهم ما تدور به عقولهم وقلوبهم لذا كان محمد حريصاً منهم.. حريصاً عليهم ليبلغ رسالته، فاستقطبهم بطريقته التي لم ولن يصل إلى مرتبتها أحد، فالتعامل مع اليهود مشكلة غير عادية، إنهم لا يستحقون الحياة إلا أن محمداً كان واسع الصدر يملك منطقاً غير عادي.. تأكدنا منه خلال تعامله معهم بالود الذي لم يألفوه وبالقوة التي شهدوها، لا أعتقد أنه لو كان محمد في عصرنا هذا لما فعل ما فعلت مع اليهود لكنهم لا يستحقون إلا ما قمت به معهم”.

3- جورج بوش الأب، في عام 2005 أجاز مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف كتاب حياة محمد مؤسس الدين الإسلامي والإمبراطورية الإسلاميةللقس جورج بوش، الجد الرابع للرئيس الأمريكي جورج بوش الأب، وهو عمل توثيقي يعرض صورة حية لحياة الرسول محمد عليه السلام ويربط بين هذه النشأة وبين المصاعب التي واجهته لتحقيق هدف نشر دين عالمي جديد، وإصراره على دعوته وعدم إحباطه بمواقف معارضيه وتعرضه في طفولته لفقدانه والديه وعمله بالتجارة مع زوجته خديجة.

4- جورج دبليو بوش، رغب في السير على خطا محمد صفيما يتعلق بوضع دستور للعراق بعد انتهاء الحرب عام 2003، فقد أبدى اندهاشه وإعجابه وهو يستمع من كانديس ديفيز، الباحثة أمريكية بجامعة جونز هوبكنز، إلى أن الرسول كان صاحب أول دستور ديمقراطي في التاريخ، وضعه للمدينة المنورة، وأكد الرئيس الأمريكي السابق أنه سيطرح تلك الفكرة الرائعة لمجموعة العمل التي شكلت بشأن العراق.

5- أنجيلا ميركل، بعد الأزمة الاقتصادية العالمية استعانت المستشارة الألمانية بحديث للرسول صعن التعاملات الاقتصادية وهو لا تَبِع ما ليس عندك، فخلال زيارتها للغرفة التجارية الصناعية قابلت رجل الأعمال السعودي،الشيخ صالح كامل، رئيس مجلس إدارة الغرفة في جدة، وذكر لها أن شريعة الإسلام وفقاً للحديث تمنع البيع على المكشوف، لعدم صحة بيع المرء ما لا يملكه، وقد اقتنعت ميركل بهذه النقطة وعادت إلى بلادها وأصدرت قانوناً يمنع البيع على المكشوف بفضل حديث الرسول محمد ص”.

6- باراك أوباما، الرئيس الأمريكي المسيحي ذو الجذور الأفريقية الإسلامية، وفي إحدى خطبه للشعب الأمريكي ناشدهم نشر قيم الحب والتعاون والإخاء والتماسك فيما بينهم كما تؤكد جميع الأديان، ثم بدأ اقتباسه بحديث للرسول صقائلاً: “لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه، مما أثار ردود أفعال مرحبة في أوساط المسلمين بالولايات المتحدة ودفع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية كيرإلى التأكيد على أن استشهاد أوباما بهذا الحديث يحمل دلالات جيدة، وتعتبر جزء من خطوات الرئيس الأمريكي نحو التقرب من المسلمين والتي بدأها منذ توليه الفترة الأولى.

7- السير مول، الباحث الكبير قال عن أخلاق النبي عليه السلام: “ إن محمداً نبي المسلمين لقب بالأمين منذ الصغر بإجماع أهل بلده لشرف أخلاقه وحسن سلوكه، ومهما يكن هناك من أمر فإن محمداً أسمى من أن ينتهي إليه الواصف، ولا يعرفه من جهله، وخبير به من أمعن النظر في تاريخه المجيد، ذلك التاريخ الذي ترك محمداً في طليعة الرسل ومفكري العالم”.

8- تولستوي، الروائي الكبير والداعي الإسلامي قال عن النبي عليه السلام: “يكفي محمداً فخراً أنه خلص أمة ذليلة دموية من مخالب شياطين العادات الذميمة، وفتح على وجوههم طريق الرقي والتقدم، وأنّ شريعةَ محمد، ستسود العالم لانسجامها مع العقل والحكمة”.

الكلمات الدلالية لـ أشهر 8 مقولات لزعماء ومشاهير العالم عن الرسول عليه السلام

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “أشهر 8 مقولات لزعماء ومشاهير العالم عن الرسول عليه السلام“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور