أصابت طفلاً بسيارتها وظهرت دون “ماكياج” في عمل واحد بأمر المخرج.. أبرز ٢٣ معلومة عن الفنانة سلوى عثمان

8 سبتمبر 2020 - 12:08ص أحمد عربى، مشاهير، ممثلون القاهرة - كل النجوم

لم يكن احتراف الفن بالنسبة لها محض صدفة أو مفاجأة القدر، فقد ورثت الفنانة الكبيرة سلوى عثمان حب الفن منذ الصغر من أبويها اللذين عملا بالتمثيل وزرعا فيها عشقه منذ لحظات ميلادها الأولى. ثم نشأت في أجواء فنية ساعدتها على تحقيق هذا النجاح الكبير في مشوارها والذي بىز واضحاً في أعمالها الأولى.

في هذا التقرير نرصد لكم أهم المعلومات عن القديرة سلوى عثمان..

* اسمها سلوى عثمان محمد علي، وُلدت في 20 مارس 1959.

* والدها هو الفنان عثمان محمد علي.

* لـ«سلوى» أخ وحيد.

* تخرجت والدتها في معهد الفنون المسرحية مع والدها، وشاركت في أعمال فنية قليلة جدًا.

* عملت «سلوى» في بداياتها بالإذاعة كممثلة، بعد أن أتاح لها الأستاذ حسين عثمان الفرصة، وهي في عمر 17 عامًا.

* كان المخرج نور الدمرداش زميلًا لوالديها في معهد الفنون المسرحية، وفور أن عرّفت «سلوى» نفسها له اختبرها ونالت إعجابه.

* بعد أن نالت «سلوى» إعجاب نور الدمرداش شاركت معه في مسلسل «زغاريد في غرفة الأحزان» في نهاية السبعينيات، وظهرت في 8 حلقات من أصل 15 حلقة.

* تخرجت «سلوى» ‏في كلية الآداب جامعة القاهرة، قسم اللغة الإنجليزية.

* شاركت «سلوى» في أفلام سينمائية عدة، لعل أشهرها «هيستيريا»، و«رسالة إلى الوالي»، و«عمارة يعقوبيان»، و«سمير وشهير وبهير»، وغيرها.

* دراميًا شاركت «سلوى» في مسلسلات ناجحة، منها «المال والبنون»، و«عائلة الأستاذ شلش»، و«غوايش»، و«ليالي الحلمية ج5»، وغيرها.

*  مسرحيًا شاركت «سلوى» في عروض «مع خالص تحياتي»، و«شغال آخر زمن»، وغيرهما.

*  لقي دور «سلوى» في مسلسل «سجن النسا» نجاحًا واسعًا، وبررت ذلك رغم عملها لمدة طويلة قبله أنه عمل «متشاف»، حسب تعبيرها في برنامج «صاحبة السعادة».

* روت «سلوى» أنه في بداياتها كانت بطلة لمسلسل باسم «الثعبان» إلا أنه لم يلق الاهتمام الكافي.

* في مايو 2015 صدمت «سلوى» طفلًا صغيرًا خلال قيادة سيارتها، ما تسبب في إصابته بكسر في ساقه بمنطقة أكتوبر، وأصر أهله على تحرير محضر ضدها، لكن الأمر انتهى بالتصالح.

* تحرص «سلوى» على المشاركة في الأعمال الدرامية في الموسم الرمضاني بالتحديد.

* اعتبرت «سلوى» أن المخرجة كاملة أبوذكرى هي من ألقت الضوء عليها فنيًا من جديد في مسلسل «سجن النسا»، بعد أن كانت تعمل بشكل روتيني.

* كشفت «سلوى» أن سبب قبولها العمل في مسلسل «سقوط حر» هو إعجابها بمشهد واحد لدورها، الذي تظهر فيه وهي تروي كيف قتلت ابنها، مشيرةً إلى أنها بكت بشده أثناء تصويره.

* روت «سلوى» أن الدور الذي كان من المقرر أن تؤديه في مسلسل «بين السرايات» هو شخصية «أم مخلص» (باسم سمرة)، إلا أنها طلبت أن تجسد «نادرة»، وهو ما وافق عليه صناع العمل.

* صرحت «سلوى» بأنه في أغلب أعمالها تضع «ميك أب» على وجهها، لكنها فوجئت بعدم سماح المخرجة كاملة أبوذكرى لها بذلك في مسلسل «سجن النسا»، وكانت المرة الأولى التي تعمل بدونه.

* تعترف «سلوى» بأنها مقلّة في ظهورها الإعلامي، حتى لا يمل المشاهدون منها، ومكتفيةً بإطلالتها عليهم في أعمالها الفنية.

* تزوجت «سلوى» مرتين، رافضةً ذكر تفاصيل زيجتها الأولى، مشيرة إلى أنها مرتبطة بزوجها الثاني منذ 8 سنوات، حسب ما صرحت به في برنامج «ست الحسن».

* لم تنجب «سلوى» من زيجتيها، وصرحت في برنامج «ست الحسن» بأنها تُخرج مشاعر الأمومة لديها في الأعمال الفنية، بتجسيدها لأدوار الأم.

* أوضحت «سلوى» أنها في بعض الأحيان تقبل المشاركة في بعض الأعمال للحاجة المادية، لكن بشرط أن يكون الدور في مستوى متوسط، أما إن كان على درجة منخفضة ترفضه مباشرةً، حسب ما ذكرته في برنامج «عيش صباحك».

الكلمات الدلالية لـ أصابت طفلاً بسيارتها وظهرت دون “ماكياج” في عمل واحد بأمر المخرج.. أبرز ٢٣ معلومة عن الفنانة سلوى عثمان

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “أصابت طفلاً بسيارتها وظهرت دون “ماكياج” في عمل واحد بأمر المخرج.. أبرز ٢٣ معلومة عن الفنانة سلوى عثمان“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور