أصوله يهودية وقتله حصان.. تعرف على أنور منسي الزوج الثالث لصباح ووالد ابنتها هويدا.. صور نادرة

أصوله يهودية وقتله حصان.. تعرف على أنور منسي الزوج الثالث لصباح ووالد ابنتها هويدا.. صور نادرة

الفنانة صباح صاحبة رقم كبير في عدد الزيجات لكن الزواج الثالث الذي كان من نصيب عازف الكمان أنور منسي أثمر عن ابنتهما هويدا التي دخلت مجال الفن أيضا وغنت لها صباح أغنيتها الشهيرة “أمورتي الحلوة”.

ولد أنور منسي عام 1922 من عائلة موسيقية مصرية فهو ابن الأزهري عبد الوهاب منسي الذي كان عوادا مشهورا في بداية القرن العشرين وصاحب جوقة معروف، سافر إلى العديد من البلاد العربية بجوقته.

كان لأنور منسي شقيق أكبر عازف القانون المشهور عبد الفتاح منسي والاثنين من أم يهودية أسلمت على يد والدهما بعد هروبها وهى تدعى الماظ وهى بنت حاخام يهودي في القدس سافرت مع عبد الوهاب منسي إلى العديد من الدول وأنجبت عبد الفتاح في العراق وأنور بعده بعامين في دمشق ولأنور منسي أخ غير شقيق من والده عازف كمان غير مشهور جميل منسي.

كان أنور منسي أصغر عازف يقف وراء أم كلثوم ممسكا بالكمان، حين لم يكن قد تجاوز السادسة عشر من عمره بعد ، الا ان نبوغه المبكر كان معروفا قبلها للجميع.

كانت صباح من أشهر زوجاته وهو والد ابنتها الوحيدة هويدا وقد توفي أنور منسي يوم 9 يناير عام 1962 في أوج شبابه (39 عام) إثر حادث أليم سقوطا من على ظهر فرس في منطقة الأهرامات بالجيزة أودى بحياته في الحال.

شاهد أيضاً: آخر ظهور للدكتور مصطفى محمود على فراش الموت

شاهد أيضاً: طبيب إسرائيلي يكشف شهامة جنود مصر في حرب 1973