أهداها قصرين وملايين الدولارات.. قصة زواج جيهان نصر من الملياردير السعودي.. صور تراها للمرة الأولى

أهداها قصرين وملايين الدولارات.. قصة زواج جيهان نصر من الملياردير السعودي.. صور تراها للمرة الأولى

كانت فترة التسعينات هي فترة النجومية للفنانة المعتزلة جيهان نصر حيث قدمت خلالها أشهر أعمالها التي تراوحت بين المسلسلات والفوازير والأفلام السينمائية حتى كان قرار اعتزالها الفن المفاجئ.

جيهان نصر عيسى محمد، وُلدت في يوم 11 مايو عام 1972 لديها ثلاثة اشقاء هم عز الدين وهدى ومنى. التحقت جيهان نصر بعد حصولها على الثانوية العامة بكلية التربية قسم علم النفس والاجتماع.

كان الظهور السينمائي الأول لـ«جيهان» من بوابة فيلم «زوجة رجل مهم»، عندما جسّدت دور الفنانة ميرفت أمين وهي صغيرة أما الظهور الثاني فكان في فيلم «خليل بعد التعديل»، وجسدت دور ابنة الفنان محمود عبدالعزيز.

بدأت «جيهان» طريقها إلى الشهرة مرة أخرى من خلال الإعلانات وسافرت إلى الخليج وشاركت في العديد من الأعمال الفنية وحققت نجاحًا باهرًا.

كانت الانطلاقة الفنية الحقيقية لجيهان داخل مصر من بوابة مسرحية «تكسب يا خيشة»، بظهورها مع الفنان أحمد بدير بعدها اهتم الفنان سمير غانم باصطحابها معه في أعماله الفنية، مثل مسرحية بهلول في إسطنبول، وفوازير المضحكون، وغيرهما.

اتجهت «جيهان» إلى التليفزيون بعد ذلك، وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية، مثل «المال والبنون»، و«من الذي لا يحب فاطمة»، و«الأبطال»، و«البخيل وأنا»، وغيرها.

وقع في حب جيهان طالب عمره 16 عامًا، حينها لجأ إلى الاتصال بها هاتفيًا، وإرسال باقات الورود لها، وهو ما دفعها لإبلاغ الشرطة عنه، لكنها تنازلت عن البلاغ بعد أن رأته صغير السن.

سعى رجل الأعمال السعودي، سعود الشربتلي، إلى التعرف عليها، ونجح بواسطة الفنان سمير غانم من الجلوس معها ووضع شرطًا للزواج، وهو اعتزال الفن.

أرسل «الشربتلي» طائرة خاصة إلى القاهرة لإحضار أسرة «جيهان»، وتم عقد القران في 1997 وأهداها حينها خاتمًا قدره 200 ألف دولار، ومهرًا قدره مليون دولار، ومؤخر صداق 1.5 مليون دولار، وقصرًا بلندن وآخر بكندا، ودفع هدية لأبويها وأشقائها 100 ألف دولار.

عادت جيهان نصر للظهور من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مع ابنائها وزوجها حيث ظهرت مرتدية الحجاب لكنها محتفظة بجمالها رغم مرور 20 عاما على اعتزالها.