أول تعليق للفنان طارق النهري بعد الحكم عليه “بالمؤبد”… صور

25 فبراير 2019 - 12:27ص أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 325 مشاهدة

علّق الفنان المصري طارق النهري على خبر الحُكم عليه مؤخرًا بالمؤبد، في إعادة محاكمته وآخرين ضمن القضية الشهيرة إعلاميًّا باسم “أحداث مجلس الوزراء وحرق المجمع العلمي”.

وكتب النهري، عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم أجرني فى مصيبتي”، ليتفاعل معه عدد كبير من المتابعين له.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد قضت على النهري و9 آخرين بالسجن المؤبد، وعاقبت حدثيّن بالسجن 10 سنوات، وبرأت 21 آخرين، وذلك ضمن أحداث قضية “أحداث مجلس الوزراء” وحرق المجمع العلمي.

وعاقبت المحكمة النهري حضوريًا بالسجن المؤبد عمّا نسب إليه، وتضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهمًا إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثًا إلى محكمة الطفل، في اتهامهم بالضلوع في الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في محيط مجلس الوزراء.

 

 


انضم إلى “شات كل النجوم” وبدون تسجيل

 

 

وقد أحالت النيابة الفنان طارق النهري والمتهمين الآخرين إلى محكمة الجنايات، وجاء في حيثيات أقوالها: “أنهم في غضون شهر سبتمبر 2011 بدائرة قسم السيدة زينب قاموا بتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف وكرات لهب، إضافة عن حيازة البعض منهم لمخدرات بقصد التعاطي وممارسة مهنة الطب دون ترخيص والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة وسيارات تابعة لهيئة الطرق والكباري وبعض السيارات الخاصة بالمواطنين والتي تصادف تواجدها في شارع الفلكي”.

وتضمن قرار الاتهام أيضًا أن “المباني الحكومية التي تم التعدي عليها واقتحامها وإحراق بعضها وإتلاف كل أو بعض منشآتها هي المجمع العلمي المصري، ومجلس الوزراء، ومجلسي الشعب والشورى ومبنى هيئة الطرق والكباري، الذي يضم عددًا من المباني الحكومية ومن بينها: حي بولاق وحي غرب القاهرة وهيئة الموانىء المصرية وهيئة مشروعات النقل وهيئة التخطيط وفرع لوزارة النقل”.

بداية الأحداث

بداية الأحداث كانت في أبريل 2012؛ حينما ألقت قوات الأمن القبض على النهري لاتهامه بالتورط في أحداث مجلس الوزراء التي وقعت في نهاية عام 2011، وأمرت النيابة العامة لاحقًا بإخلاء سبيله بكفالة مالية على ذمة التحقيقات في القضية.

وكتب الفنان المصري آنذاك في تصريحاته على الصور التي نشرت له وهو يحمل السلاح، أن الطبنجة التي ظهر بها “طبنجة صوت”، وقام بأخذها من أحد الشباب التابعين لجماعة “الإخوان المسلمين” المحظورة بعد القبض عليه، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن يقتل مصريًا حتى لو كان مختلفًا معه في الرأي، ولكنه كان يدافع عن ميدان التحرير هو ومن معه.

وفي 7 يوليو 2012 أمر النائب العام بإحالة 293 متهمًا، بينهم 24 حدثًا و10 هاربين إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم بالقضية، وأسندت النيابة للمتهمين اتهامات مقاومة السلطات والحريق العمد لمبانٍ ومنشآت حكومية، وإتلافها واقتحامها وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف، والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض السيارات التابعة لوزارة الصحة.

وقضت المحكمة في فبراير 2015، بالسجن المؤبد لـ”دومة” و229 آخرين في القضية بينهم “النهري” -غيابيًا- وإلزامهم بدفع 17 مليون جنيه عن التلفيات التي حدثت، ومعاقبة 39 حدثًا بالسجن 10 سنوات.

القبض على النهري

وتمكنت قوات تنفيذ الأحكام في يونيو 2017 من القبض على طارق النهري أثناء سيره في أحد شوارع المنطقة، وتم عرضه على نيابة وسط القاهرة، التي قررت صرفه من سرايا النيابة، وإعادة إجراءات محاكمته بالقضية بجلسة 7 أغسطس 2017، وفي 7 أغسطس 2017، أمرت محكمة الجنايات بضبطه وإحضاره بعد تغيبه عن حضور أي من جلسات القضية المنعقدة برئاسة المستشار ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين عبد الرحمن صفوت وأحمد عبد الحكم، بأكاديمية الشرطة.

وطارق النهري فنان مصري من مواليد العام 1952، وقدم عددًا كبيرًا من المسلسلات التلفزيونية، منها «الحارة»، و«عفاريت عدلي علام»، و«القيصر»، كما له أعمال فنية أخرى من تأليفه وإخراجه.

 

 


انضم إلى “شات كل النجوم” وبدون تسجيل

الكلمات الدلالية لـ أول تعليق للفنان طارق النهري بعد الحكم عليه “بالمؤبد”… صور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “أول تعليق للفنان طارق النهري بعد الحكم عليه “بالمؤبد”… صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور