أول صورة بالألوان للراقصة كيتي “عفريتة إسماعيل ياسين” وحبيبة رأفت الهجان

أول صورة بالألوان للراقصة كيتي “عفريتة إسماعيل ياسين” وحبيبة رأفت الهجان

كيتي من بين الراقصات اللاتي اشتهرن في الساحة المصرية إلى جوار غيرها من الراقصات وشاركت في عدد كبير من الأفلام إلا أن مشاركاتها لا تتعدى كونها راقصة فهي لم تحترف التمثيل كما احترفته تحية كاريوكا وسامية جمال ونعيمة عاكف.

من أشهر الأعمال التي قامت بها كيتي دورها في فيلم عفريتة إسماعيل ياسين وما دون ذلك مجرد مشاركات لا تتعدى الدورالثانوي في قصة الفيلم.

كيتي هي راقصة مصرية لكنها من أصول يونانية، ولدت يوم 21 إبريل عام 1927 في مدينة الإسكندرية، تعلمت الرقص الشرقي وبرعت فيه من خلال العمل في كازينوهات القاهرة التي كانت منتشرة في ذلك الوقت.

شاركت كيتي فيما يقرب من 60 فيلمًا في أقل من عشرين عامًا قبل أن تختفي فجأة، وكان آخر أفلامها هو العقل والمال مع النجم الراحل إسماعيل ياسين وكان فيلما بالالوان ظهرت فيه مديحة كامل في بداياتها عام 1965، كما شاركها بطولته حسن فايق، توفيق الدقن.

حدث جدل كبير حول شخصية كيتي أولها علاقتها بالجاسوس المصري رفعت الجمال الذي ععرف باسم رافت الهجان وبدأ الحديث عن هذه العلاقة بعد إذاعة المسلسل الذي تدور أحداثه حول حياة الهجان كما اثير الجدل عن كيتي بشأن علاقتها بإسرائيل بين من يقول أنها سافرت إلى هناك وبين من ينفي ذلك.

شاهد أيضاً: حفيد اسماعيل ياسين يقلده