أول صورة من عيد ميلاد شريهان الـ “53” .. وهذا ما لا نعرفه عنها !

نشرت مصممة الأزياء ريم العدل عبر حسابها على انستجرام، أول صورة من حفل عيد ميلاد الفنانة شريهان.

وظهرت “العدل” خلال الصورة وهي تقبّل الفنانة القديرة، وتهديها مجموعة من البالونات، مُعلقة على الصورة قائلة: “صورة عيد الميلاد.. بحبك يا شيري”.

يُذكر أن الفنانة شريهان تحتفل اليوم، الأربعاء، بعيد ميلادها الـ53، وتعد واحدة من أهم الفنانات اللاتي تألقن في مجال الاستعراض والتمثيل.

تحتفل اليوم النجمة شريهان بعيد ميلادها الـ53، تعتبر واحدة من أبرز النجمات في مصر والوطن العربي، تسابق نجوم جيلها للوقوف أمامها، جرأتها وإبتسامتها العذبة المضيئة تسببا في تركها بصمة قوية لدى جمهورها، إرتبط إسمها بفوازير رمضان التي جذبت جمهورها لها وأضفت عليها بريقا لامعا، حيث تميزت بإستعراضاتها المبهرة في الأعمال المسرحية، وفي يوم ميلاد “أيقونة الجمال” شريهان نرصد أبرز المحطات الفنية في حياتها.

ولدت “شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني” يوم 6 ديسمبر لعام 1965م في القاهرة لعائلة متوسطة الحال حيث كان والدها أحمد عبد الفتاح محامي، ووالدتها عواطف هاشم ربه منزل، لديها من الإخوة “عمر خورشيد” عازف الجيتار الراحل ،وجيهان أرملة المعلق الرياضي فايز الزمر، وهويدا زوجة المخرج كريم ضياء الدين.

حصلت شريهان على ليسانس في الحقوق بعد 18 عاماً من الدراسة الجامعية حتى تشارك في إدارة مكتب والدها، إلا أن حبها للفن دفعها ألا تتنازل عن حلمها في أن تكون راقصة وممثلة محترفة حيث درست الباليه والرقص التعبيري وهي طفلة في احدي مدارس باريس.

إكتشفها الفنان عبد الحليم حافظ من خلال أخيها عمر خورشيد، فقدمت أول أعمالها على الشاشة الكبيرة في فيلم “ربع دستة أشرار” ثم فيلم “قطة على نار”، وبعد خمس سنوات تلقت سيناريو للمشاركة في بطولة فيلم “الخبز المر”أمام الفنان فريد شوقي وكانت هذه الخطوة بمثابة نقله في مشوارها الفني حيث حاز الفيلم على إعجاب النقاد وتجاوب الجمهور معها.

شاركت بعد ذلك في عدة أفلام سينمائية قدمتها بسرعة الصاروخ لعالم النجومية والشهرة، وأشهرها “عرق البلح”، “جبر الخواطر”، “سوق النساء” و”ريا وسكينة”، قبل أن تنتقل بنجوميتها إلى التليفزيون الذي شهد عز مجدها بفوازيرها الشهيرة، التي عجز غيرها عن محو ذكراها من عقول وقلوب المشاهدين خاصة بـ “فوازير حول العالم”،”حاجات ومحتاجات” و”ألف وليلة وليلة” حتى أصبحت كلمة “الفوازير” مرتبطة إرتباطا لصيقا بإسم شريهان.

لم تغب شمس شريهان عن المسرح فقدمت أيضا مسرحية “سك على بناتك” مع أستاذ المسرح فؤاد المهندس، وكذلك “شارع محمد علي” و”انت حر” قبل أن تقتحم الإذاعة بجزء من حسنها “صوتها ” في المسلسل الإذاعي “أشياء لاتشترى”.

تزوجت شريهان في بداية حياتها من علال الفاسي ، ولكنها إنفصلت عنه وتزوجت من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة الذي أنجبت منه بنتان وهما لؤلؤه وتاليا القرآن.

تعرضت النجمة الإستعراضية لحادث مأسوي يوم 24 مايو 1989م أدى إلى إصابتها بكسر في العمود الفقري، مما إستدعى سفرها إلى الخارج لسنوات طويلة تحت الإشراف الطبي ثم عادت إلى ممارسة نشاطها الفني وقدمت الفوازير مرة أخرى عام 1993م، بالإضافة إلى فيلم “كريستال” عام 1994م ومسرحية “شارع محمد علي” التي حققت نجاحاً كبيراً واستمر عرضها لعامين متتاليين.

ولكنها غابت عن الفن للمرة الثانية بعد أن أصيبت بسرطان الغدد اللعابية الذي يعد أشرس  وأندر أنواع السرطانات، مما أدى إلى قيامها بإجراء جراحة في الجانب الأيمن من وجهها لإستئصال الورم، كما سافرت إلى ألمانيا وفرنسا من أجل متابعة العلاج.