إجعلى من الحبة السوداء علاجا لمشاكل شعرك

15 أبريل 2016 - 11:56م منار حسين مرأة 1٬197 مشاهدة

تعتبر الحبّة السوداء، او ما يعرف أيضاً بحبة البركة من البذور المفيدة كونها تعمل على علاج الكثير من الأمراض، ولها فوائد متعدّدة للصحّة، وجمال البشرة والوجه والشعر بشكل خاصّ. فزيت الحبة السوداء يعمل على إعادة النضارة والحيويّة للشعر ويزيد من لمعانه ويمنع تساقطه وتقصفه، ولذلك نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد الحبة السوداء للشعر.

فوائد الحبة السوداء للشعر

تحتوي الحبة السوداء على العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينيات النباتية، بالإضافة إلى بعض الأحماض الدهنية غير المتشبعة، والتي تلعب دوراً أساسياً في حماية الشعر. فهذه الحبة تغذّي الشعر من البصيلات فتمنع تساقط الشعر، واليكم بعض الخلطات المنزلية السهلة للاستفادة من فوائد الحبة السوداء للشعر:

– خلطة الحبة السوداء لتساقط الشعر: إطحنوا الحبّة السوداء جيداً، أضيفوا إليها ملعقة صغيرة من عصير الجرجير ومعلقة صغيرة من خلّ مخفّف وفنجان زيت زيتون. أخلطوا المكونات جيّداً، من ثمّ قوموا بتدليك فروة رأسك جيّداً بهذا المزيج لمدّة 10 دقائق. بعد ذلك إغسلوا شعركم بالشامبو والماء الدافئ.

خلطة الحبة السوداء لتطويل الشعر: للحصول على شعر قوي وطويل ما عليكم سوى القيام بطحن بذور السمسم مع الحبة السوداء، من ثمّ أضيفي إليهم صفار بيضة. أخلطوهم جيّداً لكي تحصلوا على قناع للشعر. بعدها ضعوا القناع لمدّة نصف ساعة، ثم بعد الإنتهاء إغسلوه بالماء الفاتر. كرروا هذا القناع أسبوعياً، خصوصاً إذا كنتم تعانون من سرعة تساقط الشعر أو ضعفه.

– خلطة زيت الحبة السوداء لمنع تساقط الشعر: أخلطوا بضع قطرات من زيت الحبة السوداء مع عصير الجرجير، ثم أضيفوا إليهم فنجان من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الخل. دلّكوا فروة رأسكم بهذا الخليط ثم اغسلوه باستخدام الشامبو المناسب مرتين في الأسبوع.

الكلمات الدلالية لـ إجعلى من الحبة السوداء علاجا لمشاكل شعرك

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “إجعلى من الحبة السوداء علاجا لمشاكل شعرك“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور