إحصلى على زيادة فى الطول باتباع هذة النصائح

13 أبريل 2016 - 4:12م منار حسين مرأة، نصائح 1٬130 مشاهدة

 يعاني الكثيرون من قصر القامة، خصوصاً النساء اللواتي ترى طول عارضات الأزياء، فيبحثون عن طرق للحصول على زيادة في الطول. فكيف تكون الزيادة في الطول؟

أسباب نقص الطول

وقف النمو وعدم اكتمال مراحلها لدى بعض الأشخاص لا يقتصر على جنس معين، حيث أنّ الجسم يمر بالعديد من المراحل الانتقالية والعوامل المؤثرة فيه من مرحلة الطفولة لمرحلة المراهقة وصولاً إلى سنّ البلوغ، فتتغيّر العديد من الهرمونات.

خطوات زيادة طول القامة

أولاً، تناولي وجبة إفطار صحية، لأنها تؤثر بشكل إيجابي على الطول بتعزيزها للتمثيل الغذائي. حيث إنّ معظم الراغبين في الحصول على زيادة في الطول يفشلون وذلك لعدم سدّ حاجات الجسم الغذائية بكمية كافية، وهنا يجب اتباع النظام الغذائي يساهم بزيادة الطول كالأطعمة الغنيّة بالفسفور، الزنك والمنغنيز.

ثانياً، إحصلي على 8 ساعات على الأقل حتى 11 ساعة من النوم للمراهقين لتتجدّد أنسجة الجسم لديهم وينمو بشكل سليم.

ثالثاً، يجب ممارسة بعض أنواع الرياضات بانتظام كالسباحة وكرة السلة وغيرها من التمارين الرياضية الفعالة في زيادة الطول. إلى جانب الإكثار من تناول الماء فهو يعزز من عمل الجهاز الهضمي ويساعده في هضم الطعام.

رابعاً، تعتبر السمنة من أحد أهم أسباب نقص النمو، وللوزن المثالي أثراً إيجابياً على زيادة الطول، عن طريق تناول الأغذية المتوازنة السليمة بانتظام وممارسة الأنشطة الرياضية.

أخيراً، تعتبر المضادات الحيوية ذات آثاراً سلبية على وقف النمو، لذا يُنصح بعدم تناولها بكثرة. بالإضافة إلى الإمتناع عن الكحول والتدخين، لأنها تسبّب مشاكل صحية تنعكس على النمو أيضاً

الكلمات الدلالية لـ إحصلى على زيادة فى الطول باتباع هذة النصائح

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “إحصلى على زيادة فى الطول باتباع هذة النصائح“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




أخبار ذات صلة

لا يوجد محتوى ذات صلة.
تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور