إصابة طبيب رجاء الجداوي بـ”كورونا”.. ورسالة مؤثرة : المرضي كلهم واحد.. وهناك شهداء ضحوا بحياتهم

17 يونيو 2020 - 12:34ص admin منوعات

وجهت أميرة مختار، ابنة الفنانة رجاء الجداوي، رسالة للطبيب المعالج لوالدتها في مستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».
وكتب «مختار» عبر «فيسبوك»: «الدكتور الخلوق المتفاني الطيب محمد خالد المعالج لأمي وآلاف المرضى غير أمي أصيب أيضا بهذا المرض الشرس اللعين».

وتمنت له الشفاء قائلة: «بجد ألف سلامة يا دكتور وإن شاء الله هتقوم لعائلتك ولمرضاك وتكمل المسيرة مع فريق الأطباء العظيم في مستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية».

أضافت: «ربنا يشفيك ويشفي أمي ويشفي كل مريض يارب، ويارب ارفع الوباء والبلاء عن الكون برحمتك يا أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين يا شافي يا قادر».

كان الطبيب محمد خالد أعلن إصابته بفيروس كورونا بعد أن تداول عدد كبير نبأ إصابته على مواقع التواصل الاجتماعي، ليخرج ويحسم الجدل مؤكدًا إيجابية عينته.

وطالب الطبيب وسائل الإعلام المصرية تسليط الضوء على خطورة الفيروس التاجي، وعلى دور «شهداء كورونا» من الأطقم الطبية في كل أنحاء الجمهورية.

قال الدكتور محمد خالد، مدير عناية مستشفيات العزل لمحافظة الإسماعيلية، والطبيب المعالج للفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، بعد إصابته فيروس كورونا المستجد، “كوفيد19″، وعزله في مستشفى أبو خليفة للعزل الصحى بالإسماعيلية، بعد استمراره أكثر من 100 يوم متصلين داخل مستشفيات العزل الصحى، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك “بين ليلة وضحاها امتلأ الفيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية وغيرها بخبر إصابتي بفيروس كورونا أولا ًبأشكركم جميعًا للاهتمام والسؤال وأسالكم الدعاء، الخبر صحيح في مجمله، لكن ليست إصابتي بفيروس كورونا هي نهاية العالم أو تحتاج إلي كل هذه الضجه والله”.

أضاف الدكتور محمد خالد، “يوميًا فيه الآف الإصابات يتم الإعلان عنها وعشرات الوفيات في بيان الوزارة الرسمي، فليست إصابتي تحتاج كل هذا النشر والانتشار، فهناك إصابات في الفريق الطبي، والأصعب من ذلك الوفيات منهم، وكلهم ماتوا وهم يؤدون أعمالهم في مواجهة هذا الفيروس اللعين بكل إخلاص، رحمهم الله جميعًا ورحم كل موتانا، هم من يحتاجون إلي تسليط الضوء عليهم أذكروهم وسلطوا الضوء عليهم، مثلي كثير بل والله أفضل مني والله علمًا وخلقًا، نحن الأطباء لا نعالج مريض بعينه بل كل المرضي وكل منا عالج عشرات بل مئات الحالات ومنا من لم يغادر عمله حتى الآن.

وتابع، مدير عناية مستشفيات العزل لمحافظة الإسماعيلية، المصاب بكورونا، “أطالب من الجميع أن ينتبهو إلي ذلك، بل ويتأكدو منه حتي لا يكون هناك لغط وخصوصًا إذا كنا نتحدث معكم بحسن نوايا، المرضي كلهم واحد، يطبق عليهم بروتوكولات علاج واحدة، وهذا علي الأقل في الأماكن التي عملت بها، لست أخر مصاب بل هناك غيري أدعموهم، أدعمو الفرق الطبية، لا تقفوا عند شخص واحد، هناك أبطال يستحقون الدعم والإشادة وهناك شهداء سلطو عليهم الضوء وعلي تضحياتهم، هم الأفضل وهم الأحسن لأنهم نالوا الشهادة”.

وأضاف، “الكل يعمل وبجد من الصغير إلي الكبير، الدولة كلها تواجه وتخطط وتدعم وتطمئن، وهذا دورها، الدعم ليس لي وفقط الدعم لكل الفرق الطبية، الدعم لكل المصابين، الأبطال هم شهداء الفرق الطبية، علي مستوي جميع المستشفيات، الدعم لكل الفرق الطبية، الدعم للدولة وجميع وزارتها في إجراءتها لمواجهه تداعيات كورونا، الدعم كل الدعم للقيادة السياسية”.

وقال الدكتور محمد خالد، والذى يشرف على العناية المركزة فى مستشفيات العزل بالإسماعيلية، وهم مستشفى أبو خليفة ومستشفى الصدر والإسماعيلية العام، فى تصريحات نقلتها “اليوم السابع”، أن إصابته بكورونا، جاءت خلال عمله فى مستشفى الإسماعيلية العام، بعد تحويله لعزل صحى منذ عدة أيام.

وأضاف، الدكتور محمد خالد، إن نتيجة تحليله أثبتت إصابته بكورونا يوم الجمعة الماضية، لكنه رفض الإعلان خوفًا قلق أسرته، أو أن يصيب أفراد الجيش الأبيض بالقلق أو الأحباط، لكنه أعلن فى ساعات الأولى من صباح اليوم بعد تسرب الخبر لأسرته، مشيرًا إلى أنه كان يعيش أمنية أن يحضن ابنه عقب انتهاء مهتمه فى مستشفيات العزل.

وجاء تخصيص مستشفى الإسماعيلية العام، كمستشفى عزل صحى، كثالث مستشفى فى الإسماعيلية للعزل الصحى، بعد مستشفى أبو خليفة الذى تم تخصيصة فى الثامن من مارس الماضى، كثانى مستشفى للحجر الصحى فى مصر، بعد مستشفى النجيلة بمحافظة مرسى مطروح، ثم مستشفى الصدر بالإسماعيلية الذى تم تخصيصة فى الأول من يونيو الجارى، فى الوقت نفسه تستعد جامعة قناة السويس لتحويل مستشفى المسالك لمستشفى عزل بالإسماعيلية.

والدكتور محمد خالد هو طبيب بدرجة مقاتل، فهو الطبيب المعالج لكافة الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد ومتواجدة في العناية، سواء في مستشفى عزل أبوخليفة، أو مستشفى الصدر أو مستشفى الإسماعيلية العام بعد تحويلها لاستقبال مصابي كورونا.

الكلمات الدلالية لـ إصابة طبيب رجاء الجداوي بـ”كورونا”.. ورسالة مؤثرة : المرضي كلهم واحد.. وهناك شهداء ضحوا بحياتهم

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “إصابة طبيب رجاء الجداوي بـ”كورونا”.. ورسالة مؤثرة : المرضي كلهم واحد.. وهناك شهداء ضحوا بحياتهم“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور