إكتشفى فؤائد الصبار الذهبية للشعر

18 أبريل 2016 - 5:37م منار حسين مرأة 1٬093 مشاهدة

تحتوي مادة الصبار على الكثير من الفوائد لا سيما على الشعر، خصوصاً وانها مليئة بالفيتامينات والمعادن، فالصبار يعمل على حماية الشعر من التساقط والصلع والجفاف والالتهابات التي تصيب فروة الرأس، وتقليل نمو القشرة في الشعر بفضل احتوائه على العديد من المغذيات الحيوية الضرورية كما وانه يحتوي على إنزيمات ضرورية لنمو الشعر، ولهذا نقدم لكم هذا الموضوع  لتعرفي فوائد الصبار للشعر، وبعض الخلطات المنزلية التي يمكن القيام بها.

 

فوائد الصبار للشعر

للصبار فوائد عديدة على الشعر منها:

 

– يعمل على تغذية فروة الرأس.

 

– يحمي الشعر من التساقط.

 

– يعمل على كثافة الشعر.

 

– يحتوي الصبار على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر حيث يمكن عمل بعض خلطات سحرية للشعر يدخل الصبار فيها.

 

– يعالج الصبار فروة الرأس من الالتهاب ويعالج فروة الرأس من القشرة. يمنح الشعر النعومة واللمعان.

 

خلطات الصبار للشعر

 

لشعر ناعم: يمكنك استخدام قلب نبات الصبار كدهان على فروة الرأس أو امزجيه مع زيت الزيتون وضعيه على شعرك كحمام لمدة ساعتين. كما يمكن مزج الصبار مع لبن جوز الهند وزيت جنين القمح ليصبح الكالشامبو  الذي يتم به عسل الشعر، للحصول على نتيجة رائعة.

 

لعلاج مشكلة تساقط الشعر وجعله أكثر لمعاناً: قومي بعمل ماسك الصبار لشعرك مرة اسبوعياً عن طريق إستخراج قلب نبات الصبار ووضعه في الخلاط حتى يتماسك، من ثمّ ضعيه على شعرك لمدّة ساعتين ثم إغسليه.

 

لعلاج تقصّف الشعر وتقويته: افتحي ورقة صبار من المنتصف وخذي اللب الذي بداخلها. من ثمّ ضعي على اللب 3 كاسات من زيت النارجيل واغليها على النار لمدّة 5 دقائق. من ثم قومي بعمل حمام زيت اسبوعي وستلاحظين الفرق.

 

 

– لتكثيف الشعر: إنقعي كوباً من أوراق الحناء الطازجة أو مسحوق الحناء في الماء لساعتين. من ثمّ أخلطي الحناء مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخلطي المكونات جيدًا. من ثمّ يستخلص هلام الصبار من أوراق الصبار برفق، ثم يضاف للخليط ويقلب جيدًا. بعدها قومي بوضع الخليط على الشعر المبلل وأتركيه لمدة ساعة قبل غسله.

الكلمات الدلالية لـ إكتشفى فؤائد الصبار الذهبية للشعر

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “إكتشفى فؤائد الصبار الذهبية للشعر“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور