إلهام شاهين: أحب العذراء مريم واضع صورها في كل مكان ببيتي وإحدى الخادمات تركت العمل لاعتقادها أني مسيحية.. وهالة صدقي تصوم معي رمضان. فيديو

عبرت الفنانة المصرية إلهام شاهين، عن حبها الكبيرة للعذراء مريم، وكشفت أنها تضع صور لها في كل مكان بمنزلها.

إلهام شاهين، قالت خلال استضافتها في برنامج «90 دقيقة»، مع الإعلامي معتز الدمرداش، والمذاع عبر فضائية «المحور»: «إنها تضع صورة السيدة مريم العذراء في كل مكان بالبيت، وعللت ذلك بأن سورة «مريم»، هي السورة الوحيدة التي تحمل اسم امرأة في القرآن الكريم، وأشارت إلى تأكيد القرآن على اصطفاء الله تعالي للسيدة مريم على نساء العالمين، وعلى التكريم الكبير الذي تلقاه من الدين الإسلامي».

إلهام شاهين، أرجعت حادث تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية إلى الجهل، واستشهدت بتجربة حدثت معها شخصيًا عندما حضرت للعمل بمنزلها، وظنت أن شاهين ربما تكون مسيحية بسبب صور العذراء الموجودة في كل مكان، وشكل لها ذلك مشكلة، فهي لا تستطيع أن تبقى أو تأكل في بيت إلهام شاهين إن كانت مسيحية، وبالرغم من محاولة شاهين توضيح الأمور لها إلا أن جهلها وعدم معرفتها القراءة، وبالتالي عدم قراءتها للقرآن الكريم، حال دون ذلك، وانتهى الأمر بانصراف السيدة بناء على رغبة إلهام شاهين.

 

 

وكشفت إلهام شاهين، للمرة الأولى أن صديقتها الفنانة هالة صدقي، اعتادت على صيام أول أيام شهر رمضان، وتفطر مع شاهين في ذلك اليوم، كما أنها تحتفل معها بالعيد في الكنيسة.