إيمان تركب الحمار في جلسة تصوير بالألوان عمرها 61 عامًا

إيمان تركب الحمار في جلسة تصوير بالألوان عمرها 61 عامًا

في منطقة القناطر الخيرية في منتصف الخمسينات وتحديدا في عام 1956 خضعت النجمةالسمراء إيمان لهذه الجلسة الملونة بين الزهور والنيل لتخرج بصور طريفة أكثرها طرافة تلك التي ظهرت فيها وهي تركب الحمار.

اسمها الحقيقي ليلى هلال ياسين، ولدت في مدينة الاسماعيلية في 5 أبريل عام 1938، بدأت مسيرتها الفنية منذ عام 1954 عندما شاركت في بطولة فيلم عهد الهوى مع الفنان فريد الأطرش، ومن بعدها قامت ببطولة عدة أفلام حتى مطلع الستينات، من هذه الأفلام: تحت سماء المدينة، لحن السعادة، علموني الحب، أيام وليالي.

اعتزلت الفن في عام 1962 بعد زواجها من مهندس ألماني، واستقر بها المقام معه في النمسا لكنها التقت بالصحافة المصرية خلال زياراتتها للقاهرة ورت الكثير عن ذكرياتها واسباب تركها للسينما كما تحدث عن حياتها في الخارج وابنائها.

تعرضت إيمان لشائعة ربطت بينها وبين الموسيقار فريد الأطرش بعد مشاركتهما السينمائية إلا أنها نفت ذلك عمليا عندما تزوجت من فؤاد الأطرش شقيق فريد الذي انفصلت عنه لاحقا.

من أكثر الأدوار التي يعرفها الجمهور لإيمان دورها في فيلم أيام وليالي مع النجم عبد الحليم حافظ والذي غنى لها أجمل الأغاني فيه وفيلمها مع سعد عبد الوهاب علموني الحب والذي قدمت فيه قصة حب رومانسية قبل أن تختفي عن الساحة الفنية وهي في أوج تألقها.

شاهد أيضاً: شاهد سارة سلامة بالشورت في ابن حلال