إيناس الدغيدي تلفت الأنظار بـ “فستان قصير” في أحدث ظهور لها .. صور

إنطلقت فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي الخاص بالسينما المصرية، والذي يقام تحت شعار “نحو سينما مصرية .. مصرية”، ويستمر حتى السبت المقبل، وذلك بمسرح سينما مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

وبدأ الحفل بصعود رئيس المهرجان الفنان محمود عبد السميع والفنان عزت العلايلي، ضيف شرف الدورة الحالية لخشبة المسرح، بعدها تم تقديم لجنة التحكيم والتي يترأسها الناقد علي أبو شادي، وعضوية الفنان إبراهيم الموجي، والمخرجة إيناس الدغيدي وبوسي.

وتحدت الدغيدي برودة الطقس بفستان أبيض قصير، أشبه بالقميص وفوقه جاكيت من اللون البني مع بوت من اللون نفسه، وأكملت إطلالتها بماكياج قوي.

أما النجمة بوسي فاختارت إطلالة كلاسيكية، حيث حضرت ببنطال باللون الأسود مع قميص من اللون نفسه مع قلادة من اللؤلؤ.

وعقب ذلك عرض فيلم “فوتوكوبي” الذي شهد غياب بطلته الفنانة شيرين رضا.

وتشارك الدغيدي في لجنة التحكيم الخاصة بالدورة 44 للمهرجان برئاسة الناقد علي أبو شادي وعضوية كُل من الفنان إبراهيم الموجي، والفنانة بوسى، والدكتور محسن التوني مهندس الصوت وعميد المعهد العالي للسينما والمونتيرة رحمة منتصر ومدير التصوير الكبير رمسيس مرزوق والناقدة ماجدة موريس والمخرج الكبير هاني لاشين والمخرج علاء محجوب والناقد نادر عدلى ومهندس الديكور محمود محسن.

و قام رئيس الجمعية بتسليم منتجو الافلام التي تم اختيارها في الاستفتاء للتنافس طوال فترة المهرجان بالأضافة الى المخرجين شهادات تقدير لكون افلامهم من أفضل الأفلام التي تم اختيارها في الاستفتاء العام للنقاد والسينمائيين واعضاء الجمعية خلال عام 2017من بين 45 فيلما روائيا، حيث أسفرت نتيجة الأستفتاء على فوز 9 أفلام لتقارب الفيلم السابع مع الثامن والتاسع في عدد الاصوات التي حصلوا عليها.، وهي فوتوكوبي إخراج تامر عشري ،أخضر يابس إخراج محمد حماد، شيخ جاكسون إخراج عمرو سلامة، الكنز إخراج عمرو عرفة، الخلية إخراج طارق العريان، الأصليين إخراج مروان حامد، علي معزة وإبراهيم إخراج شريف البنداري، بشتري راجل إخراج محمد علي، مولانا إخراج مجدي أحمد علي.

وقالت الدغيدي بأن سينما المرأة في البلاد العربية شهدت تقدما واضحا وملحوظا مؤخراً.

وأضافت الدغيدي أن رغم هذا التطور في سينما المرأة، مازلت هناك بعض المحظورات التي يخشى صناع الدراما من التطرق إليها خاصة ما يخص النساء.

وتابعت إيناس الدغيدي أن وجود المرأة في السينما المصرية خاصة والعربية عامة زاد واثبتت نفسها في الألفية الجديدة بشكل أكبر وأوضح عن السنوات الماضية.

وما يخص مسلسل “عصر الحريم” أوضحت الدغيدي أن المشروع مؤجل في الفترة الحالية ولكنها ستحدد مصيره قريباً، وتخرج به إلى النور.

 

/* MOHANNAD QAMARA || JC MAN */