ابتكار حقنة واحدة تحمل كل التطعيمات اللازمة للأطفال

تمكن فريق من الباحثين في معهد “ماساتشوستس” للتكنولوجيا، من اختراع حقنة مكونة من عدد من الكبسولات الدقيقة، على شكل كؤوس مغلقة متناهية الصغر ومملوءة باللقاح ضد جميع الأمراض، التي عادة ما يُطعّم الأطفال ضدها في فترات مختلفة، وما يميز هذه الحقنة أن الكؤوس المغلفة التي بداخلها تُفتح تلقائيًا بالوقت المناسب لأخذ الحقنة.

وبهذه الطريقة يمكن إعطاء الأطفال جميع اللقاحات الوقائية التي يحتاجونها في حقنة واحدة. وبحسب بي بي سي، يُخزن المحلول، الذي يُعطى للأطفال مرة واحدة، اللقاح في كبسولات مجهرية، تُطلق إلى الجسم الجرعة الأولية، ثم جرعات تعزيزية في أوقات مُحددة.

ويقول الباحثون إن هذه التكنولوجيا قد تساعد المرضى في أنحاء العالم. وتشمل هذه الحقنة عدة تطعيمات ضد عدد من الأمراض وهي كالتالي: الدفتيري، والتيتانوس، والسعال الديكي، وشلل الأطفال، والتهاب الكبد الوبائي ب في الأسبوع الثامن و12 و 16.

التطعيم ضد التهاب السحايا من النوع ب في الأسبوع الثامن، والأسبوع 16، وعند بلوغ العام الأول، الكبد الوبائي، والتهاب السحايا ج عند بلوغ العام الأول. الحصبة، والنكاف، والحصبة الألمانية عند بلوغ العام الأول، وثلاث سنوات وأربعة أشهر.