أكدت احدى الدراسات الأمريكية أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل يزيد مخاطر أمراض القلب والسكري.

وذكرت صحيفة “تليجراف” البريطانية نقلاً عن الدراسة التي أعدتها جامعة بنسلفانيا، أن إحساس الجوع ليلاً والرغبة الجامحة في تناول أي شيء في ذلك الوقت يرفع مستوى الجلوكوز في الدم والأنسولين المسببين للسكري من نوع ٢.

ووجد العلماء أيضاً أن التوقيت السيئ لتناول الطعام يؤثر على مستويات الكوليسترول التي تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو التعرض لأزمة قلبية.

وطالب العلماء ٩ بالغين وزنهم طبيعي بتناول ٣ وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين في الفترة من ٨ صباحاً حتى ٧ مساء لمدة ٨ أسابيع. ثم طلبوا منهم بفعل الشيء نفسه بين الظهيرة وحتى ١١ مساء لمدة ٨ أسابيع أخرى. وللسيطرة علي النوم، طالب العلماء من المتطوعين النوم بين ١١ مساء حتى ٩ صباحاً في الحالتين لمدة ٨ أسابيع.

وتبين أنه عندما تناول المتطوعون الطعام ليلاً ازداد وزنهم وارتفع مستوى الأنسولين في الدم لديهم والجلوكوز والكوليسترول. ووجدوا أيضاً أنه خلال الـ٨ أسابيع الأولى التي تناولوا فيه الطعام نهاراً أفرز المتطوعون هرموناً يحفز الشهية لجعلهم يشعرون بالامتلاء لمدة أكبر وأطول.

وأكدت الدراسة أن هذه النتائج دليل دامغ على أن التوقيت السيئ يؤثر على الذاكرة ويجعلك تحلم بكوابيس ويزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويسبب الحموضة وتجعلك تشعر بالجوع أسرع في اليوم التالي.

 

الكلمات الدلالية لـ احذروا تناول الطعام ليلا لحماية صحة القلب 

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “احذروا تناول الطعام ليلا لحماية صحة القلب “

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك