احذروا منها.. تعرف على “لعبة مريم” التي غزت الانترنت وأثارت رعب السعوديين: قد تؤدي إلى الانتحار!!.. صور

9 أغسطس 2017 - 11:59م sara منوعات الرياض - كل النجوم 14٬574 مشاهدة

احذروا منها.. تعرف على “لعبة مريم” التي غزت الانترنت وأثارت رعب السعوديين: قد تؤدي إلى الانتحار!!.. صور

أثارت لعبة إلكترونية تدعى “لعبة مريم” الفزع في الكثير من أنحاء المملكة العربية السعودية، وقد وصل الأمر إلى مطالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بحظر هذه اللعبة، وقامو بإطلاق هاشتاج تحت عنوان #حظر_لعبة_مريم.

طبيعة اللعبة تدور حول فتاة ضائعة وتطلب من لاعبيها ان يساعدوها للوصول منزلها، إلى هنا ليس هناك خطورة على لاعبيها، ولكن الخطر يكمن فى طرحها لبعض الأسئلة لمستخدميها، فهي تطلب الدخول إلى الواتساب لضم أصدقاء اللاعب إلى اللعبة، ثم تبدأ في طرح بعض الأسئلة الأخرى لمستخدمي تلك اللعبة، وتسال عن اسم اللاعب، ثم تجدها في منتصف اللعبة تسألك مره اخرى هل هذا اسمك الحقيقي، ثم تسأل أين يقع بيتك، وأسئلة عن حياتك اليومية والتفاصيل الاخرى.

وفي مراحل متقدمة من اللعبة تسأل أسئلة سياسية في طياتها، قد تثير تفكير مستخدميها حول أهداف تلك اللعبة، وتحديدا عندما تبدأ في طرح اسئلة تتعلق بالوضع الحالي بين قطر ودول الخليج العربي.

وأكد بعض مستخدميها أنها تشبه اللعبة الشهيرة الحوت الأزرق التي قد تسبَّبت بانتحار الكثير من الناس حول العالم بسبب تنفيذ الكثير من الطلبات والتفاصيل الخصوصية.

وتواصلت الكثير من الصحف السعودية ومن بينها الصحيفة السعودية “سبق” مع مطور لعبة مريم، سلمان الحربي، الذي رد على بعض اتهامات المغردين السعودين بأن اللعبة مريم تقوم بتطفل على خصوصياتهم، فأكد: “اللعبة لا تقوم بحفظ الإجابات، ولكنها تقوم بتوجيه بعض الأسئلة للمشارك باللعبة فقط لتثير حماسه مستخدميها ليس أكثر من ذلك”، مشيرا إلى أن عدد من قام حتى الان بتحميل اللعبة في الرياض 31 ألف مستخدم.

الكلمات الدلالية لـ احذروا منها.. تعرف على “لعبة مريم” التي غزت الانترنت وأثارت رعب السعوديين: قد تؤدي إلى الانتحار!!.. صور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “احذروا منها.. تعرف على “لعبة مريم” التي غزت الانترنت وأثارت رعب السعوديين: قد تؤدي إلى الانتحار!!.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور