الأزهار العشر الأكثر رومانسية

إنه يوم الحب. يتبادل الحبيبان الهدايا… وطبعاً الأزهار. لكن هل تعلمين أن لكل زهرة معنى، وأن هناك أزهاراً رومنسية أكثر من غيرها؟
إليك أسماء الأزهار العشر الأكثر رومنسية، مع معنى كل زهرة، بحيث تدركين المعنى المقصود من باقة الأزهار التي
تتلقينها في عيد الحب أو في أي مناسبة أخرى.
1. الوردة
الوردة الحمراء تقول “أنا أحبك”. لكن باقة الورود الحمراء والبيضاء تجسد الوحدة المثالية. الوردة الخالية من الأشواك تعني الحب من النظرة الأولى. ويبقى الورد الأحمر رمز الحب بامتياز.

2. المرغريتا الصغرى أو اللؤلؤية الصغرى
إنها زهرة البراءة أو الحب المخلص.

3. التوليب
زهرة التوليب الحمراء هي إعلان للحب. أما زهرة التوليب المتعددة الألوان فتشير إلى العينين الجميلتين، فيما التوليب الأصفر يشير إلى اليأس في الحب.

4. الزنبق
الزنبق الأبيض رمز الطهارة أو العذرية، والزنبق الأصفر رمز الحلم والتخيل، فيما الزنبق البرتقالي يعني الشوق الكبير.

5. الأوركيدة
الأوركيدة هي رمز الجمال النادر، والرقي، والمرأة الجميلة، والحياة الطويلة، والأنوثة، والجاذبية الناضجة.

6. القرنفل
القرنفل الوردي يعني حب الأم والقرنفل المقلم يعني الرفض وعدم القبول بالشخص الآخر. القرنفل الأصفر يعني الرفض أو خيبة الأمل، لكن القرنفل الأحمر يعني أن القلب يتألم بسبب الإعجاب الكبير بأحدهم.

7. الليلك
زهرة الليلك تمثل الشباب أو التواضع أو الثقة بالنفس.

8. زهرة الربيع
باقة من أزهار الربيع تعني أن الشريك لا يستطيع العيش من دون شريكه. أما زهرة المساء (evening primose) فتعني السعادة في الحب.

9. الأكاسيا أو الأقاقيا
زهرة الأكاسيا هي زهرة الحب غير المعلن. فإذا أراد أحدهم الإعلان عن حبه للآخر، يرسل إليه باقة أكاسيا للتعبير عن إعجابه السري.

10. السوسن
السوسن الأزرق يعني الإيمان والأمل. والسوسن الأرجواني يعني الحكمة. أما السوسن الأبيض فيعني النقاء، فيما الأصفر يعني الشغف والولع.