البرقوق .. الفاكهة المناسبة جداً لصحتك وجمالك

البرقوق واحد من الفواكه المحببة للجميع بسبب مذاقه الرائع، فهي فاكهة صيفية منعشة تحتوي على الكثير من الفوائد والفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط الذي يحتاجه.

تفضل بعض الناس تناول البرقوق كثمر، ويفضل الأخرون وضعه في سلطة الفواكه لأنه ينسجم ويتناغم مع الكثير من الفاكهة الأخرى، أما بعض الناس يفضلون أن يشربوه عصير.

يحتوي البرقوق على فيتامين C  الذي يفيد في علاج الكثير من الأمراض، كما يحتوي على فيتامين A الذي يقوي المناعة التي بدورها تقوم بمحاربة ووقاية الجسم من أي أمراض في الأجهزة الداخلية أو الخارجية.

يحتوي البرقوق على فوائد علاجية كثيرة ومن ضمنها: يحمي الجسم من الإصابة بالحساسية خاصة الربو، ويحمي العظام من التهاب المفاصل والفقرات، ويحسن من رؤية العين.

يقي الجسم من جلطات القلب وجلطات الدماغ، ويقاوم ويحمي الجسم من الأمراض السرطانية، خصوصاً سرطان الجهاز الهضمي، وسرطان الرئة، وسرطان الفم، وسرطان الثدي، وذلك لاحتوائه على مادة الأثنوسيانين

لا يحتوي البرقوق على سعرات حرارية عالية لذلك فهو مفيد لمن يتبعون حمية خاصة لإنقاص وزنهم، كما أنه غني بالألياف التي تعطي شعور بالشبع لوقت طويل.

يحارب آثار الشيخوخة كالتجاعيد والخطوط، ويقوم بعلاج النمش والبقع الداكنة، ويحمي البشرة من ظهور الحبوب عليها.

يجدد خلايا البشرة، مما يؤدي على الحصول على بشرة نضرة، ويؤدي إلى تخفيف ظهور الندبات التي تشوه البشرة ويحميها من أشعة الشمس، لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تقوم بتجديد خلايا الجلد.