البطل الحقيقي الذي جسد شخصيته أحمد زكي في “النمر الاسود”.. صور

البطل الحقيقي الذي جسد شخصيته أحمد زكي في “النمر الاسود”.. صور

في عام 1984 قدم الفنان الراحل أحمد زكي واحدا من أشهر أفلامه وهو فيلم “النمر الاسود الذي يحكي عن شاب يعيش مع والدته في حي فقير، يهاجر إلى ألمانيا للعمل في مصانعه ، ويشق طريقه إلى النجاح يواجه بعض الصعوبات هناك، لكنه يتعرف إلى جارته الجميلة هيلجا ، التي تساعده كثيرا في رحلة نجاحه.

يشتهر الشاب في مجال الخراطة حيث يخترع آلة جديدة، كما يحترف الملاكمة، ويساعده مدربه اليوناني كوستا)الذي عاش فترة في مصر ، حتى يطلق عليه جمهور الملاكمة في ألمانيا لقب النمر الأسود.

هذه القصة كانت ترجمة لبطل حقيقي اسمه محمد حسن حل ضيفًا في الكثير من البرامج التليفزيونية وأجرى حوارات صحفية عدة، بعد هذا الفيلم، خلالها كشف تفاصيل حياته التي بدأت من ورشة خراطة إلى أن أصبح مالكًا لإحدى الشركات في السويد.

كانت حياته مأساوية لأبعد الحدود كاشفًا أن والده طلق أمه وعاش مع زوجاته الأربع، وكن يعاملنه بشكل مهين، حتى جذبته إحداهن وتوجهت به إلى ورشة خراطة يمتلكها رجل ألماني يُدعى هانز بياليجي، وقالت له حسب روايته: خده أنا مش عاوزاه عندي.. خليه يمسحلك ويكنس لك الورشة.

الألماني كان في أمس الحاجة فعليًا لصبي يساعده في ورشته، لكنه عامله بشكل آدمي قائلًا له: ما تزعلش يا بني.. بكرة هتبقي أحسن منهم، وعكس ما توقعه الطفل آنذاك محمد حسن تغيرت أحواله إلى الأفضل.

ثم يستكمل الشاب رحلته في الحياة تماما كما رواها الفيلم الذي حقق نجاحا كبيرا.