“التفاصيل الكاملة” للواقعة التي تسببت في وفاة شقيقة السندريلا وهي في الـ20 من عمرها

22 يونيو 2020 - 10:31م أحمد زمان يافن، غير مصنف القاهرة - كل النجوم 265 مشاهدة

في مثل هذا اليوم 21 يونيو من عام 2001، رحلت عن عالمنا “سندريلا السينما المصرية” سعاد حسني، بصورة شكّلت صدمة كبيرة لكل محبيها وجمهورها، إذ مازال خبر وفاتها لغزا لم يُحل.

سعاد حسني تنتمي لأسرة فنية، سبقتها أختها المطربة نجاة لعالم الغناء والتمثيل، والأخ الأكبر الملحن عز الدين حسني، وهما غير أشقاء لها، وهذا ما يعرفه كثيرون عن حياتها العائلية، لكن البعض لا يعرف قصة شقيقتها صباح، التي كانت تصغرها، وحلمت باليوم الذي تلحق فيه بأختيها نجاة وسعاد وتقف أمام الكاميرا، لكن القدر لم يمهلها إذ توفيت عن عمر يناهز 20 عامًا.

وفي تصريحات خاصة، قالت جانجاه، أخت سعاد من والدتها: “صباح هي شقيقة سعاد من مامتي ووالدها، وأختي أنا من والدتي، رحلت بسبب حادث في الطريق الزراعي كان معها خطيبها ومسافرة تحضر حفلة لنجاة في الإسكندرية، جت عربية نقل خبطتهم ورمتهم في ترعة، خطيبها طلع وهي توفيت سنة 1965”.

وأشارت جانجاه إلى أن أختها صباح هي الشقيقة الصغرى لسعاد وكانت لهم شقيقة تكبرهما اسمها “كوثر”، مضيفة “صباح كانت بالفعل تتخذ خطواتها الأولى في عالم التمثيل، ووقعت قبل وفاتها عقود 3 أفلام، فقد كانت مثل القمر”.

جدير بالذكر أن الصحف نشرت خبر وفاتها على النحو التالي:

“مصرع صباح شقيقة نجاة الصغيرة.. لقيت صباح (20 سنة) شقيقة نجاة الصغيرة وسعاد حسني مصرعها في الطريق الزراعي، كانت صباح تنوي الاشتغال بالسينما، وكان السينمائيون يتوقعون لها مستقبلا ناجحًا.. وقع الحادث قرب إيتاي البارود على إثر تصادم السيارة التي كانت تستقلها صباح بسيارة لوري كانت في طريقها إلى القاهرة، كانت صباح متجهة إلى الإسكندرية لحضور حفلة غنائية تحييها شقيقتها نجاة.

 وقع الحادث مساء الأربعاء الماضي، ماتت صباح عقب الحادث بنصف ساعة، تعرفت الشرطة على شخصيتها بعد 24 ساعة من الحادث، قامت بإبلاغ شقيقتها سعاد حسني بالنبأ، الذي أبلغته بدورها لنجاة، والتي ألغت الحفلة التي كانت تنوي إحيائها”.

16 أخا وأختا

يذكر أن  انفصل والدي سعاد حسني عندما كانت في الخامسة من عمرها، وذلك هو ما صنع المفارقة أن لها ستة عشر أخًا وأختًا ، ترتيبها هو العاشر بين أخواتها، لها شقيقتان فقط «كوثر» و«صباح»، وثمانية أخوة من جهة أبيها منهم أربعة ذكور وأربع إناث، وستة أخوات من جهة أمها منهم ثلاثة ذكور وثلاث من البنات، أشهر أخواتها من الأب النجمة نجاة الصغيرة ، أخت سعاد حسني من الأب فقط.

صاحبة المركز الثاني

أول الأرقام المثيرة للجدل رقم “2”، حيث إنها رغم نجاحاتها الكبيرة، لم تستطيع اقتناص لقب أفضل ممثلة في تاريخ السينما المصرية، وتعود قصة الاستفتاء الذي وضعها في المركز الثاني، إلى عام 1996م، عندما عقد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وبمناسبة مرور 100 عام على بداية السينما المصرية اجتماعا موسعا بحضور عدد كبير من النقاد السينمائيين في مصر، لاختيار 100 فيلم مصري وأحسن ممثل وأحسن ممثلة وأحسن مخرج، وقد تصدرت سيدة الشاشة العرببة فاتن حمامة سباق الممثلاث، وجاءت السندريلا سعاد حسني في المركز الثاني، بينما تم اختيار الفنان شكري سرحان كأحسن ممثل في تاريخ السينما، والمخرج يوسف شاهين كأفضل مخرج.

مسيرة حافلة مع الفن السابع

91 فيلما هي التي صنعت مسيرة النجمة الكبيرة سعاد حسني مع الفن السابع، يشكل الكثير منهم علامات في تاريخ السينما المصرية، وتم اختيار 8 أفلام منهم ضمن قائمة أهم 100 فيلم مصري عبر التاريخ، من أشهر أفلام السندريلا، خلي بالك من زوزو ، صغيرة على الحب، الكرنك، الزوجة الثانية، العريس يصل غدا، الست الناظرة، المشبوه، للرجال فقط، حب في الزنزانة، الاختيار، على من نطلق الرصاص، السفيرة العزيزة، غريب في بيتي، عصفور في الشرق وغيرها الكثير من الأفلام التي حققت نجاحات جماهيرية كبيرة.

تكريم السندريلا 

جاء هذا التكريم ليصنع علامة مهمة في حياة سعاد حسني، بعد أن قام الرئيس الراحل محمد أنور السادات بتكريم السندريلا سعاد حسني، تقديرا لمسيرة عطائها المتميزة.

الكلمات الدلالية لـ “التفاصيل الكاملة” للواقعة التي تسببت في وفاة شقيقة السندريلا وهي في الـ20 من عمرها

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ ““التفاصيل الكاملة” للواقعة التي تسببت في وفاة شقيقة السندريلا وهي في الـ20 من عمرها“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور