الحكم بالسجن “30 سنة” على الفنان بطرس غالي

15 فبراير 2020 - 8:48م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 3٬167 مشاهدة

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار محمد علي مصطفى الفقي، بمعاقبة الفنان المصري بطرس رؤوف بطرس غالي، الشهير ببطرس غالي، وآخرين بالسجن 30 سنة وغرامة 5 ملايين جنيه في قضيتي تهريب آثار إلى أوروبا، حيث قضت المحكمة بمعاقبته بالسجن 15 عامًا في كل قضية على حدة.

وكانت النيابة العامة أحالت بطرس غالى وأخرين إلى محكمة الجنايات، مع سرعة ضبط وإحضار “لاديسلاف أوتكر سكاكال” القنصل الفخري السابق لدولة إيطاليا بالأقصر الهارب، وإدراجه على النشرة الدولية الحمراء، وقوائم ترقب الوصول لاتهامهما بقضية تهريب الآثار المصرية لأوروبا.

وذكرت تحقيقات النيابة العامة، أن عملية تتبع شبكة تهريب الأثار المصرية لأوروبا وعلى وجه التحديد لدولة إيطاليا تمت على مدى العام تم خلالها إجراء كافة التحريات اللازمة، وكانت المدة كافية لمعرفة كافة أعضاء الشبكة الإجرامية، وكيفية ارتكاب الواقعة ودور كل متهم.
وكشفت التحقيقات أن القطع المستردة تتكون من 21,660 عملة معدنية إضافة إلى 195 قطعة أثرية منها 151 تمثالا أوشابتي صغير الحجم من الفاينس و11 آنية فخارية و5 أقنعة مومياوات بعضها مطلي بالذهب وتابوت خشبي ومركبين صغيرتين من الخشب و2 رأس كانوبي و3 بلاطات خزفية ملونة تنتمي للعصر الإسلامي،  وتخضع القطع الآن لأعمال الترميم، وهذه القطع ليست من مفقودات مخازن أو متاحف وزارة الآثار.
وتبين أن المتهمين شحنوا الآثار التي أحضرها لهم الفنان المصري، بالاشتراك مع متهمين آخرين مجهولين جاري الكشف عنهم، وتم شحنها باسم قنصل الدولة الأجنبية، وبناء عليه لم تخضع الشحنة للتفتيش لما يتمتع له القنصل من حقوق دبلوماسية.
وأرسلت النيابة العامة المصرية، إلى السلطات القضائية الإيطالية، المختصة إنابة قضائية، تطلب بموجبها استلام تلك الآثار، أعقبها اتصالات شخصية بين النائب العام المصري للسلطات القضائية المختصة بايطاليا، بالتنسيق من خلال التعاون القضائى الدولي، بين مصر وإيطاليا، لاستلام تلك الآثار المهربة، وبدعم من وزارة الخارجية المصرية، وسفارة مصر بروما.

كانت آخر أعمال الفنان بطرس غالي، مسلسل “الواد سيد الشحات” بطولة النجوم أحمد فهمي ومحمد عبد الرحمن توتة، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وشارك في بطولته كل من هنا الزاهد، محمد محمود، هيفاء وهبي، ياسر الطوبجي، إخراج أحمد الجندي، وكانت تدور أحداثه في إطار كوميدى حول شاب فقير يتزوج من فتاة غنية، ويتعجب الناس من هذا الزواج وخلال الأحداث يفاجأ الشاب بمن يطاردونه بسبب مبلغ 6 ملايين جنيه قام أحد أفراد عائلته بالنصب عليهم وأخذ المبلغ ويحاولون استراداد المبلغ منه.

كما شارك في مسلسل “علامة استفهام” مع النجم محمد رجب، وعرض في شهر رمضان الماضي، وشارك في بطولته كل من الراحل هيثم أحمد زكي، محمود البزاوي، ميرهان حسين، جيهان خليل، وآخرون، تأليف إسلام حافظ، وإخراج سميح النقاش.

يشار إلى أن الفنان بطرس غالي قدم أدوارا ثانوية فى المسلسلات والأفلام السينمائية، وكان أول عمل تليفزيونى له “أحمد أتجوز منى ج 2″، وأول فيلم سينمائي شارك به كان “سرقات صيفية”، كما شارك في دبلجة أفلام كرتون عديدة منها فيلم “نيمو”، وكان آخر أعماله الواد سيد الشحات، وعلامة استفهام وليالي اوجيني، وكارمن مع الممثلة ريهام حجاج.

الكلمات الدلالية لـ الحكم بالسجن “30 سنة” على الفنان بطرس غالي

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “الحكم بالسجن “30 سنة” على الفنان بطرس غالي“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور