المسحة الأخيرة تكشف الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي بعد حقنها ببلازما المتعافين

12 يونيو 2020 - 1:34ص admin غير مصنف

قال مصدر طبى بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحى بالإسماعيلية، إن الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، أجرت ثانٍ تحليل pcr اليوم، للتأكد من سالبية أو إيجابية فيروس كورونا لديها، وفى انتظار نتائج التحاليل.

أضاف المصدر الطبى، فى تصريحات صحفية أنه فى حالة إيجابية المسحة التى أجريت للفنانة رجاء الجداوى، سوف يتم إجراء تحليل آخر بعد 48 ساعة، وفى حالة سلبيته سوف تغادر الفنانة القديرة مستشفى العزل الصحى.

وتستمر رجاء الجداوى فى العزل الصحى لمدة 19 يوما، داخل مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، وكانت قد أجرت أول تحليل لها فى رابع يوم من دخولها العزل الصحى، وظهرت نتيجته إيجابية، ثم تدهورت حالتها الصحية بعد أسبوع من دخولها العزل، لتنتقل إلى العناية المركزة حتى الآن.

وكانت رجاء الجداوى، قد تم حقنها بمصل البلازما حسب بروتوكول اللجنة العلمية المشرفة على علاج مصابى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بوزارة الصحة والسكان، وما زالت داخل الرعاية فى الدور الأول للمستشفى، وما زالت على “جهازCPAP”، ودرجة حرارتها 37 درجة، ونسبة الأكسجين فى الدم 97، والضغط والنبض مستقريين.

ومن ناحيتها، قالت أميرة مختار، ابنة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، إن والدتها لم تخرج حتى الآن من غرفة العناية المركزة.

وأضافت “أميرة” أنه لا جديد في الحالة الصحية لوالدتها، خاصة أنها ما زالت تحت جهاز التنفس الصناعي “سباب”، ولم تخرج من غرفة العناية المركزة كما أشاع البعض.

وكانت النجمة الكبيرة قد أصيبت بفيروس كورونا المستجد، وتم نقلها لمستشفى العزل بالإسماعيلية، وبعد ارتفاع في درجة حرارتها تم نقلها غرفة العناية المركزة بالمستشفى.

ومنذ أيام كشف الطبيب المعالج للنجمة الكبيرة أنه تم حقنها ببلازما المتعافين، ومازال الفريق الطبي في انتظار نتيجة الحقن.

وقضت الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، 19 يوما، داخل العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة فى الإسماعيلية، عقب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، يوم 27 رمضان الماضى، بعد انتهاء تصوير مسلسل “لعبة النسيان” الذي أذيع في رمضان الماضي، ودخلت العزل ليلة عيد الفطر المبارك.

وصاحب دخول الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، العزل الصحى بالإسماعيلية، شائعات كثيرة كل ساعة على السوشيال ميديا، وهو ما أزعج أسرتها كثيرًا، التى طالبت مروجى الشائعات بالدعاء لها بدلًا من نشر وترويج الشائعات التى أثرت على نفسية وصحة الفنانة الكبيرة داخل العزل الصحى.

وتزوجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة لا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من شاب رجال أعمال “محمد هندى”، مدير إحدى شركات النسيج الشهيرة، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها رضوى.

والفنانة رجاء الجداوى من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، هى ابنة اخت الفنانة والراقصة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان فى القاهرة، ثم عملت فى قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون أشهر عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصرى فى عام 1958، وفى نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “المسحة الأخيرة تكشف الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي بعد حقنها ببلازما المتعافين“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور