المصيف عند أمين الهنيدي أمر مختلف.. شاهد ماذا يفعل على الشاطئ في صورة نادرة

المصيف عند أمين الهنيدي أمر مختلف.. شاهد ماذا يفعل على الشاطئ في صورة نادرة

شاطئ البحر مختلف مع الفنان الكوميدي الراحل أمين الهنيدي فهو لا يسبح مثل بقية الناس لكنه يمارس هواية الصيد على شاطئ البحر وكأنه أراد أن يكون كوميديا حتى في حياته الشخصية.

صورة نادرة نشرتها إحدى مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك للنجم الراحل وهو يصطاد بسنارته من على شاطئ البحر في فترة السبعينات.

ولد أمين الهنيدي يوم 24 أكتوبر عام 1925 واسمه بالكامل أمين عبدالحميد أمين محمد محمد الهنيدى.

إلتحق بمدرسة شبرا الثانوية، وإنضم إلى فرقة التمثيل بالمدرسة، ثم إلتحق بكلية الآداب وإشترك أيضًا في فريق التمثيل بالكلية، لكنه ترك كلية الآداب ليلتحق بكلية الحقوق، ثم قرر في النهاية الإلتحاق بالمعهد العالي للتربية الرياضية بالإسكندرية وتخرج فيه عام 1949.

عُين الهنيدي مدرسًا للتربية الرياضية، بدأ التمثيل لأول مرة على مسرح الريحاني في عام 1939 عندما كان لا يزال طالبًا، ثم بعد تخرجه عمل مع الفنان محمد أحمد المصري الشهير بأبو لمعة وكونا معًا فرقة مسرحية بالنادي المصري في السودان عام 1954 واشترك في برنامج ساعة لقلبك بالإذاعة في شخصية فهلاو.

عمل الهنيدي أيضًا في فرقة تحية كاريوكا، شارك بالعديد من الأعمال حتى منتصف الثمانينات، من أبرز أفلامه غرام في الكرنك، شنطة حمزة، القرش ولكن ظلت بصمته الفنية أكثر بروزًا في المسرح.

وافته المنية يوم 3 يوليو عام 1986 بعد صراع مع مرض السرطان.

شاهد أيضاً: زوجان يتعرضان لموقف محرج على شاطئ البحر