انعمي ببشرة ناعمة كالأطفال بهذه الخطوات

تعاني السيدات من إجهاد بشرتهن لعدة عوامل مثل الأعمال المنزلية أو الجلوس ساعات طويلة أمام الكمبيوتر ورعاية الأطفال ويلجأن لاستخدام مستحضرات التجميل لإخفاء هذا الإجهاد.وتغفل معظم السيدات إلى مكونات بسيطة في منازلهن تعطي بشرتهن ملمسا ناعما مثل بشرة الأطفال مثل الملح والليمون.

تحتوي أجسامنا على نسبة من المعادن والأملاح، ولهذا السبب يعتبر الملح الحليف الطبيعي الأمثل لتحقيق التوازن للجسم والجلد معاً.كما أن يحتوي الملح على خصائص مضادة للالتهابات، فهو يعمل على تحقيق التوازن في إنتاج البشرة للدهون من جهة، وحفظها للماء داخل طبقات الجلد من جهة أخرى.الملح يساعد على تنظيف المسام بعمق، وتحقيق التوازن في إفراز الدهون والبكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب.

وهناك فوائد أخرى للملح وهي أنه:
1. يعمل على تنشيط الدورة الدموية و تهدئة الجلد وتوليد الشعور بالراحة والاسترخاء.
2. يساعد في التخفيف من جفاف الجلد.
3. يقلّل من الحكة خاصة في بعض الحالات التي تستوجب ذلك مثل الأكزيما والصدفية.
4. يساعد على فتح المسامات ويرطب الأنسجة.
5. يقلّل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتشققات.
6. يساعد في علاج حب الشباب.
7. كما أن الليمون يعزيز صحة البشرة و يجدد شبابها فهو مصدر غني لفيتامين Cوبالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة كما يساعد فيتامين ج الموجود في الليمون علي مرونة الجلد لمنع تكوين التجاعيد و عيوب البشرة .
لذلك يمكنك إتباع هذه الوصفة البسيطة للحصول على بشرة أنضر وملمس ناعم:
قومي بعمل مقشر خاص بك باستخدام قليل من الملح الناعم مع الليمون وضيفي قطرات من الزيت العطري المفضل لديك وضعي المزيج على كامل جسمك مع الفرك الخفيف في حركات دائرية فبذلك يمكن التخلّص الخلايا الميتة ومشكلات جفاف الجلد.