10 نجوم في هوليوود أصلهم عربي.. تعرف عليهم بالصور

8 ديسمبر 2015 - 2:16م fathy مشاهير، هوليوود 11٬576 مشاهدة

لا يتوقف ينبوع لبنان العربية خاصة وبلاد الشام بشكل عام عن ري عيوننا وعقولنا بنجومها ونجماتها في محيطنا العربي فقط، لكنه يتخطي ذلك إلي الغرب وبخاصة سينما هوليوود، بعد أن أمددته بالكثير من الممثلين من أصول عربية بلغوا أعلى المراتب في عالم هوليوود من خلال مشاركتهم في أعمال قيمة.

وعلي الرغم من ذلك يظل قطاع كبير من الجمهور العربي يجهل انتساب هؤلاء الشخصيات الي أصولهم العربية، عدا أسماء بارزة مثل المكسيكية من أصل لبناني سلمى حايك، والأميركي اللبناني توني شلهوب، في حين أن نجوماً آخرين أمثال وينتورث ميلر بطل مسلسل Prison Break و فينس فوجن هم كذلك من أصول عربية.. 
في هذه اللائحة نلقي الضوء على أبرز 10 منهم.

توني شهلوب

 

1- توني شلهوب
قدم النجم الستيني توني شهلوب عدد كبير من الأعمال مع نجوم هوليوود، وهو من الوجوه المعروفة أيضا بأصوله العربية وبالضبط اللبنانية، حيث تمتلك عائلته سلسلة سوبر ماركت كبيرة في الولايات المتحدة.

فينيس فوجن

2- فينس فوجن
أمريكي كم أصول لبنانية لأبيه، والدته مواطنة كندية، ومن أشهر ما يتذكره المواطن العربي عنه قصته العاطفية الشهيرة مع الممثلة جينيفر أنيستون

سلمي حايك

3- سلمى حايك
هي الأشهر بلا جدال في معرفة الجمهور العربي بأصولها، فضرا عن رنين اسمها المحفور فيه الصوت العربي، إنها سلمي حايك.
تعود أصول حايك البالغة من العمر 46 عاماً لعائلة ذات أصول مكسيكية لبنانية، والدها اللبناني الأصل سامي حايك ينتمي لعائلة لبنانية هاجرت مبكراً إلى المكسيك، ويبقى أهم دور لها في السينما الأميركية في فيلم Frida الذي حصلت بسببه على جوائز كثيرة.

وينتورث ميلر

4- وينتورث ميلر
اشتهر ميلر في المنطقة العربية من خلال شخصيته التي ظهر بها في المسلسل الأمريكي Prison Break، ومن بعده توالت أعماله الرائعة سينمائياً. ميلر والدته سورية ـ لبنانية الأصل، كما أنه لا يزال لديه بعض الأقارب في لبنان وسوريا

ياسمين بليت

5- ياسمين بليت
ترجع أصول بليت العربية من ناحية والدتها الجزائرية التي تزوجت من رجل أعمال أمريكي بعد هجرتها من بلادها. وكان نتاج الزواج ولادة ياسمين في مدينة نيويورك سنة 1968

تفتحت عيون الجمهور العربي علي بليت من خلال دورها في سلسلة Baywatch الشهيرة التي صنعت من خلالها نجوميتها في الشاشة الصغيرة دون أن تتمكن من تحقيق المسار نفسه في السينما.

جيري سينفيلد

6- جيري سينفيلد
تعود أصول الممثل الأمريكي الكوميدي جيري سينفيلد إلي والدته السورية الحلبية والتي هاجرت إلي تركيا ثم بعد ذلك إلي الولايات المتحدة.

سينفيلد أشتهر في البلاد العربية من خلال ظهوره علي مسار السلسلة الكوميدية التي حملت أسم عائلته “سينفيلد”.

جينا ديوان

7- جينا ديوان
ممثلة أمريكية لبنانية الأصل، فوالدها لبناني، وهي متزوجة من النجم الأمريكي شانينج تاتوم وهي من شاركته في بطولة فيلم “ستيب أب”.

شاكيرا

8- شاكيرا

مطربة تحمل الجنسية الكولومبية ، لكن شهرتها تخطت حدود ذلك الجزء البعيد من العالم ووصل إلينا هنا في بلاد العرب، لأسباب متعددة منها شرقيتها الواضحة في أغانيها، فالمطربة المثيرة تعود لأصول لبنانية.

والد شاكير لبناني الأصل تزوج من والدتها الكولومبية الأصل، وانتقل للعيش في أمريكا، وحصل هناك علي الجنسية الأمريكية.

سعيد تغماوي

9 – سعيد تغماوي
يعد تغماوي من الممثلين المغاربة القلائل الذين استطاعوا أن يحققوا مساراً فنياً مميزاً في هوليوود، وقبل ذلك في فرنسا حيث عاش فترة طويلة من حياته، حيث ينتمي لعائلة مغربية مهاجرة.

وتغماوي هو صاحب الدور الرئيس في الفيلم الفرنسي La Haine سنة 1995، والذي حقق من خلاله شهرة كبيرة، وهو الذي أمن له العديد من الجوائز، وكانت له أدوار أخرى في بعض الأفلام الاميركية، منها فيلم Three Kings وTraitor.

ويندي مالك

10- ويندي مالك
ويندي عارضة أزياء سابقة وممثلة أمريكية معروفة بـ “جيجي” تنتمي لوالد مهاجر مصري يدعي كين مالك، اشتهرت بأدوارها التي قدمتها للشاشة الأميركية والعالمية من خلال سلسلة Dream on مابين 1990 و1996، وكذلك في برنامج السيت كوم Just Shoot Me الذي قدمته قناة “إن بي سي” الشهيرة في نهاية تسعينات القرن الماضي.

الكلمات الدلالية لـ 10 نجوم في هوليوود أصلهم عربي.. تعرف عليهم بالصور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “10 نجوم في هوليوود أصلهم عربي.. تعرف عليهم بالصور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور