بالصور .. شاهد أقوى 10 أفلام في تاريخ السينما العالمية بناء على آراء الجماهير

16 مارس 2018 - 1:05ص Amera هوليوود 5٬007 مشاهدة

هناك الكثير من القوائم التي تجمع مجموعة من الأفلام التي تتشابه في التصنيف أو الانتاج وذلك حسب رأي النقاد أو الإعلاميين، ولكن مع ختام العام 2017 نريد أن نقدم لكم أفضل 10 أفلام في تاريخ السينما العالمية، بناء على رأي ملايين الناس من مشاهدي الأفلام حول العالم، الذين صوتوا لآلاف الأفلام على موقع IMDB (قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت) التي تعد أكبر موقع للأفلام والمشاهير. . وهذه هي القائمة:

1-  الخلاص من شوشانك: فيلم يروي قصة الصبر والإصرار عندما يجتمعان مع الذكاء وكيف يستطيع من يملك هذه الصفات الحصول على الحرية مهما كانت الظروف. أنتج عام 1994.

2-  العراب (الجزء الأول): يعتبر هذا الفيلم أحد كلاسيكيات السينما الأمريكية، وبسببه راجت موضة أفلام المافيا حول العالم، لكن أحداً من الأفلام التي أنتجت على الغرار ذاته لم يستطع التفوق على هذا الفيلم. أنتح عام 1972.

3- العراب (الجزء الثاني): تسبب النجاح المذهل الذي حققه الجزء الأول في صناعة الجزء الثاني من الفيلم، الذي اعتبره الكثيرون تحفة إبداعية سينمائية، إذ اعتمد فيه لأول مرة في تاريخ الأفلام فكرة “الفلاش باك” العودة بالذكريات، وإيجاد أكثر من فترة زمنية بالتوازي في الفيلم نفسه. أنتج عام 2008.

4- فارس الظلام: حقق هذا الفيلم أرقاماً قياسية في شباك التذاكر، وهو من سلسة أفلام “الرجل الوطواط”، دمجت فيه فكرة أفلام الحركة والإثارة برؤية فلسفية لافتة.

5-  12 رجلاً غاضباً: يعد هذا الفيلم من كلاسيكيات السينما، وهو يتناول فكرة “قوة الإقناع” والقدرات المذهلة لبطله في تغيير أفكار الآخرين (محلفين في قضية قتل)، ولا يزال هذا الفيلم من الأفلام التي يدرسها الطلاب في الجامعات. أنتج عام 1952.

6-  قائمة تشاندلر: يحكي الفيلم قصة رجل ألماني يحاول إنقاذ اليهود من الطغيان النازي، وربما يعد سبب شهرة الفيلم إلى كونه يتحدث عن المحارق النازية، ويروج لمظلومية يهود أوروبا. أنتج عام 1993.

7-  خيال رخيص: لا يزال هذا الفيلم مضرب مثل بسبب غرابته وعملية الدمج المركب بين أنواع الدراما في مشاهده، وقد أثار الكثير من الجدل، إنه بنظر الكثيرين قطعة سينمائية إبداعية خالصة. أنتج 1994.

8-  الطيب والشرس والقبيح: يعد هذا الفيلم أحد كلاسيكيات السينما، وخصوصاً ما يسمى أفلام الكاوبوي أو “الكونتري”، ولا يزال من أكثر الأفلام شهرة وجماهيرية. أنتج 1996.

9-  سيد الخواتم: يعتبر هذا الفيلم من أكثر الأفلام التي أحدثت ضجة هائلة، وهو أحد ثلاث أجزاء تروي قصة ملحمة خيالية خارقة، وقعت بين شعوب فانتازية. أنتج عام 2003.

10-  نادي القتال: فيلم خارج عن المألوف يحكي قصة موظف يعمل في وظيفة مكتبية يريد التنفيس فأنشأ مع صديقه نادياً للقتال، جذب عدداً من الرجال. طرحه جاء فلسفياً على عكس ما يمكن أن يتخيل عند سماع اسم الفيلم. أنتج 1999.

الكلمات الدلالية لـ بالصور .. شاهد أقوى 10 أفلام في تاريخ السينما العالمية بناء على آراء الجماهير

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بالصور .. شاهد أقوى 10 أفلام في تاريخ السينما العالمية بناء على آراء الجماهير“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور