google.com, pub-7216908385629511, DIRECT, f08c47fec0942fa0

بالصور .. شاهد الدمار الذي تسبب فيه إعصار “إرما” المخيف

google.com, pub-7216908385629511, DIRECT, f08c47fec0942fa0

تسبب إعصار “إرما”، الذي يهدد منطقة الكاريبي وجنوب فلوريدا، الأمر الذي دفع البعض إلى الصلاة من أجل ضحايا الإعصار.

google.com, pub-7216908385629511, DIRECT, f08c47fec0942fa0

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، لقطات مصورة تظهر الأجواء المخيفة التي نتجت عن قرب وصول إعصار إرما إلى فلوريدا الأمريكية.

والتقط عدد من السكان مقاطع متنوعة مع دخول ساعات الفجر الأولى ليوم الأحد في الولايات المتحدة، وظهرت في المقاطع بوادر الإعصار التي كانت بحد ذاتها مدعاة للرعب.

ووصل الإعصار إرما الأحد إلى جزيرة كى ويست فى ولاية فلوريدا التى هرب سكانها ليلا من الرياح العتيدة والبحر الهائج بعد إعلان حالة الإنذار القصوى جنوب أقصى ولاية فلوريدا مع رياح سرعتها 215 كلم فى الساعة، وفق المركز الأمريكى للأعاصير.

ودمر إعصار “إرما”، الذي يهدد منطقة الكاريبي وجنوب فلوريدا، مطار الأمير جوليانا الشهير، بالجزء الهولندي من جزيرة سانت مارتن.

وأظهرت صورٌ حجمَ الدمار الذي حل بالمطار الشهير، الأربعاء؛ حيث ضربت الرياح بقوة 185 ميلاً في الساعة وحطمت كل شيء في طريقها حتى السياج الأمني؛ وفق ما ذكره موقع “ديلي ميل”.

ويشتهر المطار الواقع بالجزيرة الصغيرة، بجماله وموقعه الفريد؛ إذ يقع مباشرة بالقرب من شاطئ “ماهو”، ويمكن للمصطافين متابعة صعود وهبوط الطائرات منه عن قرب وبطريقة استثنائية.

وضربت صخور ضخمة تطايرت بفعل الرياح، عدداً من الطائرات والممرات في المطار، وغطت الرمال المكان في مشهد مخيف.

ووفق “سكاي نيوز” أعلن مسؤول محلي، الأربعاء، أن الجزء الفرنسي من جزيرة سان مارتن في البحر الكاريبي قد “دُمر بنسبة 95%” بسبب إعصار “إرما” الذي ضرب المنطقة؛ مُخلفاً عدداً من القتلى.

وقال دانيال جيبس وهو نائب فرنسي سابق لإذاعة كاريبيان إنترناسيونال: “إنها كارثة هائلة، لقد دُمّر 95% من الجزيرة، أنا في حالة صدمة”.

وذكر مسؤول آخر أن 6 أشخاص على الأقل قُتلوا في الجزيرة الفرنسية في الكاريبي جراء الإعصار.

وصل الإعصار إرما الأحد إلى جزيرة “كي ويست” في  في ولاية فلوريدا التي هرب سكانها ليلاً من الرياح العتيدة والبحر الهائج بعد إعلان حالة الإنذار القصوى.

ودعا سكان ولاية فلوريدا الأمريكية، الرئيس دونالد ترامب لفتح منتجع مار إيه لاجو، الذى يملكه ترامب فى فلوريدا، كمأوى لضحايا إعصار إرما الذى يجتاح الولاية حاليا، لاسيما بعد امتلاء الملاجئ المخصصة لضحايا الأعاصير داخل الولاية عن بكرة ابيها.

من جانبها، أفادت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية، بأن الآلاف من سكان الولاية فروا إلى هذه الملاجئ بمجرد وصول الإعصار حتى امتلأت قدرتها الاستيعابية بينما تم وصف الإعصار بأنه واحدا من أقوى الأعاصير التى شهدتها الولايات المتحدة على الإطلاق.

شاهد .. لحظة انهيار جسر فوق شاحنة إسرائيلية

وقد تشكل إعصار “إرما” يوم 30 أغسطس الماضي بالقرب من جزر الرأس الأخضر بالمحيط الأطلسي، بعد ظهور أمواج استوائية قوية في الجزء القاري لإفريقيا، وفي اليوم التالي، تم تصنيف الإعصار ضمن الفئة الثانية، لتجري في 5 سبتمبر/أيلول إعادة تصنيفه إلى الفئة الخامسة والأعلى للأعاصير.

ويرى الخبراء أن “إرما” أقوى من إعصار “هارفي” الذي اجتاح ساحل ولاية تكساس الأمريكية في نهاية الشهر الماضي وأسفر عن مقتل قرابة 70 شخصا.