بالصور .. طبيب يرقص مع النساء الحوامل أثناء آلام المخاض .. شاهد !!

طريقة جديدة ومثيرة للضحك، هي طريقة هذا الطبيب البرازيلي الذي يُدعى فيرناندو غيديس دا كونا آلام الولادة الحادة لدى المرأة بطريقة جديدة ومسلية، هي الرقص!

يقوم دا كونا بحسب موقع “CNN” بالرقص مع مرضاه الحوامل، بهدف التخفيف من حدة آلام المخاض والولادة وتسهيل عمليات الولادة الطبيعية، ومساعدة الحوامل على الاسترخاء، والمرح، وتشتيت انتباههن لنسيان الآلام.

ولا يكتفي هذا الطبيب بالرقص مع مرضاه أثناء المخاض، إذ يقوم أيضاً بنشر مقاطع الفيديو على صفحته الشخصية على موقع “إنستغرام”، حيث يظهر وهو يرقص مع الأمهات الحوامل ويبتكر حركات رقص جديدة تساعد في تسهيل عملية الولادة.

وكان مستشفى “يونيميد فيتوريا” التي يعمل فيه دا كونا، قد نشر مقطع الفيديو أيضاً على صفحته في موقع “فيسبوك”، مرفِقًا إيّاه بعبارة: “الطبيب فيرناندو غيديس دا كونا يرقص على أغنية ديسباسيتو مع أحد النساء الحوامل لتسهيل الولادة. يساهم هذا النشاط غير الاعتيادي على الاسترخاء وتسهيل ولادة الطفل.”

ويقول دا كونا إن الرقص والمشي وأنشطة العلاج الطبيعي ووضعية القرفصاء تحسّن وضعيّة الجنين خلال المخاض، مضيفاً: “نعمل اليوم أكثر من أي وقت مضى على تطبيق إجراءات إنسانية من أجل مساعدة النساء الحوامل على الولادة الطبيعية.”

وبدأ عدد من الأطباء المؤيدين للولادة الطبيعية، في الآونة الأخيرة، بدمج الرقص والتدريبات الرياضية الأخرى في جدول التحضير للولادة، كما يعتمد العديد من الرياضيين ومؤيدي أساليب الحياة الطبيعية، على الرقص كنشاط أساسي في فترة الحمل.

ووجدت دراسة، أن النساء اللواتي يتحركن أكثر خاصة في الشهور الأخيرة، تمتعن بولادة سريعة وصحية.

في حين قالت إحدى النساء في مركز «أوفيرلوك الطبي» في نيو جيرسي، إن الرقص يمكن أن يساعد في تسهيل الولادة.

وأضافت، أن الطفل يحتاج الى التحرك من خلال قناة الولادة، لذلك عندما تتحرك الأم، فإنها تساعد طفلها على التحرك.