بالصور .. كيف تحرقين 100 سعر حراري في 10 دقائق فقط؟!

بالرغم من مشاق التمرينات الرياضية، إلا أن الكثير من السيدات يعتبرونها الحل الأمثل لفقد الدهون الزائدة في الجسم خاصة في مناطق الخصر والأرداف، ولكن يبقى السؤال ما هي الرياضة المناسبة التي يمكن أن نمارسها ونحرق من خلالها عدد كبير من السعرات ولكن في وقت قصير وبدون مشقة.

وفي هذا الصدد يقول الخبراء أن هناك أنواع من الرياضة يمكنها الإسراع في عملية حرق الدهون ومنها:

– الركض على الدرج “السلم”:

الركض على السلم لمدة 10 دقيقة في المتوسط، خاصة إذا كان للصعود عليه بدلا من استخدام المصعد، يحرق 140 سعر حراري.

– الجري:

الجري من 5: 7 دقائق يحرق أكثر من 100 سعر حراري على جهاز المشي لمدة مرتين يوميا، ولو كان على الشاطئ يحرق 50 سعر حراري إضافي.

– السباحة:

حرق أكثر من 100 سعر حراري من خلال ممارسة رياضة السباحة لمدة 10 دقيقة، كما يمكنك ممارسة العديد من الانشطة الأخرى كالمشي أو حتى التفكير

– ممارسة الأعمال المنزلية:

30 دقيقة من القيام بأعمال المنزل يمكنها أن تمنحك فرصة للتخلص من 100 سعر حراري بشكل طبيعي، كذلك تنظيف المنزل أو أي أعمال منزلية أخرى.

– ممارسة أعمال الزراعة:

أن تقوم بالحفر في الأرض الزراعية أو إزالة الأعشاب الضارة لمدة 10 دقائق يوميا يمكنك حرق 100 سعر حراري.

– تمارين الضغط:

ممارسة تمارين الضغط تحرق أكثر من 100 سعر حراري لمدة 20 ثانية، كما أن ممارسة التقرفص أو الطعنات أو تمارني القفز لمدة دقيقة واحدة يمنح نفس النتيجة.

في دراسة نشُرت في مجلة العلوم الأمريكية، وجد أن عددًا من الأشخاص تناولوا وجبة الإفطار قبل ممارسة الرياضة، وبالفعل حرقوا سعرات حرارية بصورة أكبر ممن امتنعوا عن تناول الطعام، وكان الحرق لديهم في الدهون المتراكمة مسبقًا، لذا احرصي على تناول وجبة خفيفة وصحية قبل بدء الرياضة، فهي تساعدك على زيادة معدل حرق الدهون.

هذا ويقال أن أولئك الذي يمارسون الرياضة في الصباح هم عرضة بشكلٍ أكبر للإلتزام ببرنامج الرياضة وذلك مقارنةً مع اولئك الذين يمارسون الرياضة خلال فترة ما بعد الظهر، ويكون هذا الأمر ناتج عن وجود أنشطة كثيرة قد تشغلك خلال فترة النهار.