بالصور .. 10 نصائح لتثبيت مكياجك في الصيف والحر !!

11 يوليو 2017 - 12:40ص Amera مرأة أميرة فخري 1٬469 مشاهدة

في الصيف والحر من الصعب جداً الاحتفاظ بالمكياج ثابت وأنيق طوال اليوم، خاصة إذا تعرضتِ لأشعة الشمس المباشرة، أو قمتِ بمجهود شاق أصاب جسمك بالتعرق، ولهذا ستجدي أن مكياجك فسد وبالطبع غاب جمالك الذي ترغبين فيه، ولكن من خلال السطور القادمة تستطيعي معرفة كيفية الاحتفاظ بمكياجك خلال فصل الصيف لأطول فترة ممكنة من اليوم وذلك عن طريق:

1- مرري قطعة من الثلج على بشرتك قبل تطبيق المكياج، فالثلج يعمل على سد مسام البشرة، وبالتالي الاحتفاظ بالمكياج لأطول فترة بدون أن تمتص بشرتك المكياج الموضوع.

2- إختاري ماسكارا تدوم مثل الماسكارا المقاومة للماء وهي تغلّف رموشك لمنحك الحجم الذي ترغبين به، فتنعمين بإطلالة ناعمة وآسرة.

3- استخدمي سيروم يقلل إفراز البشرة للزيوت بعد غسيل الوجه في الصباح وقبل وضع الماكياج.

4- استخدمي كريم الأساس بتركيبة خفيفة تحتوى على مادة السيلكون، فالسيلكون يكون طبقة رقيقة عازلة على البشرة تمنع الرطوبة من الوصول إليها مما يحمي الكريم من السيلان أو الذوبان..

5- لا تفرطي في كمية كريم الأساس الموضوعة على البشرة واستخدمي إسفنجة مبللة فى وضعه واتركيه لدقائق حتى تمتصه البشرة قبل وضع بقية ماكياج، فهذا يساعد على منعه من السيلان والتكتل مع العرق.

6- عند ترطيب البشرة قبل وضع المكياج، استعملي كريم سريع الامتصاص ولا يسبب تزييت البشرة مثل الكريمات المخصصة للبشرة المختلطة أو الدهنية.

7- مع درجة الحرارة المرتفعة، يفضل دوما مكياج نهاري خفيف ووضع كميات قليلة من مستحضرات التجميل. فعندما يكون المكياج ثقيلا وقويا، ازدادت فرصة سيلانه بفعل الحرارة. اكتفي على سبيل المثال في الأوقات العادية بثني رموش العين بواسطة أداة تجعيد الرموش ووضع طبقة من أحمر الخدود و ملمع الشفاه. ستحصلين في النهاية على طلة مشرقة وطبيعية وهو كل ما تحتاجينه في الصيف.

8- استعيني بأقلام الأي لاينر السائلة بدلا من الجافة فهى أكثر ثباتا على البشرة فى الصيف ولا تسيل بفعل الحرارة والعرق.

9- بدلا من استخدام ملمع الشفاه الذي يتطاير سريعا فى الصيف، استخدمي مرطبا ملونا للشفاه غنيا بمادة الشمع لضمان بقائه طويلا على الشفاه.

10- استخدمي البودرة الحرة الشفافة على وجهك بعد وضع ماكياجك لتخفيف اللمعان الذي يحدث للبشرة عندما يزيد إفرازها للزيوت والعرق فى الصيف، خذي فرشاة كبيرة وضعي بها هذه البودرة وتمتعي بملمس جاف رغم الرطوبة العالية.

 

الكلمات الدلالية لـ بالصور .. 10 نصائح لتثبيت مكياجك في الصيف والحر !!

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بالصور .. 10 نصائح لتثبيت مكياجك في الصيف والحر !!“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور