بالصور 40 قصة لفنانات أمتعونا بفنهم ثم اختفين فجأة.. أين هن الآن؟

10 فبراير 2016 - 2:29م sana عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 57٬736 مشاهدة

رغم النجاح الكبير الذي حققته هؤلاء الفنانات إلا أنهن اختفين في عز مجدهن وما زالت أعمالهن دليلًا على النجاح الكبير الذي حققنه، تعرف على أهم هؤلاء الفنانات.

الفنانة هدى رمزي هي ابنة المخرج حسن رمزي وشقيقها المنتج السينمائي محمد رمزي، ‏درست في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون. واعتزلت السينما بعد أن ارتدت الحجاب، وتزوجت من الممثل لاعب الكرة شريف عبد المنعم ‏عام 1999.

هدي رمزي1
اشتهرت بأدوار الإغراء في السبعينيات والثمانينيات.. بدأت السورية إغراء من القاهرة حيث انتقلت إليها مع شقيقتها سحر وهي في عمر الثالثة عشرة، حيث تعلمت الرقص الشرقي، اقتحمت مجال السينما وقامت ببطولة أفلام جريئة، ثم اعتزلت وسكنت في شقة بدمشق حولتها لمتحف يحمل عشرات الصور لأدوارها.

اغراء2
نسرين إمام،  واحدة من جميلات السينما المصرية، حصلت على بكالوريوس معهد الكونسرفتوار، تزوجت من الملحن محمد ضياء الدين، ثم تزوجت من الممثل محسن محي الدين، لتعتزل التمثيل في عام 1991 وارتدت الحجاب بعد ذلك، واكتفت بمسؤولياتها المنزلية مبتعدة تماما عن الإعلام.

 

نسرين3
شادية واحدة من أهم الفنانات في تاريخ السينما المصرية، اعتزلت في قمة نجاحها بعد أن أكملت عامها الخمسين، ثم كرست حياتها بعد الاعتزال لرعاية الأطفال الأيتام خاصة وأنها لم تُرزق بأطفال.

شادية 4
بدأت شيريهان حياتها الفنية مبكرا، وهي في الرابعة من عمرها حتى أصبحت من أشهر الفنانات المصريات، غير أنها اضطرت للاعتزال عام 2002 بعد تعرضها لمرض السرطان، اختفت تماما عن الأنظار لتعود للأضواء خلال أحداث 25 يناير، وهي الآن تفكر في عودة تليق بتاريخها الفني.

شيريهان
ولدت نيللي مقدسي عام 1979، واشتهرت بمواهبها المتعددة فهي مغنية وكاتبة أغاني ومنتجة وعارضة أزياء. ورغم نجاحها إلا أنها مقلة جدا في ظهورها الإعلامي، ولكن يبدو أنها تحضر لعودة قوية في الفترة القادمة.

نيللي مقدسي6
النجمة السورية نورمان أسعد التي أدت أدوار لا تنسى في مسلسلات سورية مميزة حيث أنها من نجمات الصف الأول في العالم العربي قررت الاعتزال بسبب اقترانها برجل أعمال خليجي.

نورمان7
الفنانة نورا اعتزلت التمثيل في عام 1996 بعد ارتدائها الحجاب، ظلت فترة أيضا بعيدة عن الأنظار، وعادت للأضواء مرة أخرى في أكثر من مناسبة تخص شقيقتها بوسي وزوجها الفنان الراحل نور الشريف.

شيريهان
ولدت نجلاء فتحي لوالدين مصريين في محافظة الفيوم، متزوجة من الإعلامي حمدي قنديل منذ عام 1995، اعتزلت الفن والأضواء وتفرغت للعمل الخيري، حيث تقوم برعاية نشاطات إحدى جمعيات الأطفال هي “جمعية ابنتي” للأيتام الخيرية. ثم عاد اسمها للتداول بسبب مرضها النادر.

نجلاء فتحي9
لا يزال صوت المطربة الكبيرة نجاة الصغيرة ملهما للكثير من الفنانين والمطربين، حيث تعتبر من أبرز المطربات في مصر، لها 13 فيلما، اعتزلت العمل في السينما عام 1976 عن عمر يناهز 37 عاما، ثم اعتزلت الغناء بعد مشاركتها فى حفلات قرطاج عام 2001 بعدها فضلت الابتعاد كلياً عن الأضواء، وهناك محاولات لإقناع نجاة بالعودة مرة أخرى.

نجاة 10
ناهد يسري أجرأ من قدمن الإغراء، ولدت عام 1949، بدأت مشوارها الفني في فترة الستينيات، ثم سافرت إلى لبنان عام 1970، وكان آخر أفلامها “اختفاء زوجة” وقررت اعتزال الفن تمامًا وارتداء الحجاب عام 1990، ولم تظهر في الإعلام إلا عند تكريمها بدولة الكويت عام 2010.

ناهد يسري
اكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من اختار لها أن يغير اسمها الفني فأصبحت نادية لطفي بدلا من “بولا محمد لطفي شفيق”. تعتبر نادية من أهم النجمات في تاريخ السينما، ولكن تغير المناخ في الوسط الفني جعلها تعتزل الفن، واقتصر ظهورها على عدد من المناسبات الاجتماعية.

نادية لطفي11
ولدت موناليزا لأب مصري وأم إنجليزية، بدأت العمل الفني عام 1997، وظهر نجاحها في فيلم “همام في أمستردام” عام 1999، واعتزلت عام 2002، واعتنقت الإسلام وارتدت الحجاب، ولكن في نهاية 2014 ظهرت في لقاء تلفزيوني، وقالت إنها قررت العودة للتمثيل لكنها لم تعد إلى الآن.

موناليزا12
بدأت مديحة يسري حياتها الفنية مع عبد الوهاب في فيلم ممنوع الحب عام 1940، واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينات. وبعد مسيرة فنية طويلة قررت الاعتزال بعد تغير المناخ في الوسط الفني، وظهرت خلال مشاركتها في بعض الأحداث السياسية بعد الثورة.

مديحة يسري13
محسنة توفيق ممثلة بارزة ولدت عام 1939 وشاركت في عدد من الأفلام والمسلسلات كان آخرها مسلسل “المرسى والبحار” عام 2005، ومنذ ذلك الوقت لم تشارك في أية أعمال فنية، وظلت مختفية عن الإعلام، حتى وفاة الفنان ممدوح عبد العليم، حيث نعته بشكل مؤثر، نظرا لعلاقتهما الوثيقة.

محسنة توفيق 14
قدمت المغنية اللبنانية ماري سليمان عددا كبيرا من الأغنيات الناجحة، بعد الشهرة التي حققتها خلال مشاركتها في برنامج “استوديو الفن”. اختفت ماري فجأة، وعادت مجددا عام 2006 بألبوم غنائي، ثم شاركت بعام 2011 كعضو لجنة تحكيم لجوائز الموركس دور، لتكتفي بهذا القدر من الظهور الإعلامي.

ماري15

كانت بداية ماجدة الصباحي الحقيقية عام 1949، وتزوجت خلال مسيرتها الفنية من إيهاب نافع وأنجبت منه ابنتها الفنانة غادة نافع. ثم اعتزلت بسبب تغير المناخ في الوسط الفني وللحفاظ على صورتها.

ماجدة16
اشتهرت ليلى شعير بجمالها اللافت، ولدت عام 1940، من أب مصري وأم فرنسية، بدأت حياتها الفنية كعارضة أزياء، وحصلت على لقب ملكة جمال مصر لعام 1964، غابت عن السينما لفترة إلى أن عادت بأدوار صغيرة منها دورها بفيلم “ما تيجي نرقص” مع الفنانة يسرا، ثم اعتزلت المجال الفني تماما عام 2006.

ليلى شعير 17
كلودا الشمالي المطربة اللبنانية المميزة ذات الصوت الجبلي اختفت فجأة عن الشاشة العربية منذ التسعينات وعادت بفيديو كليب جريء عام 2011، كان سببا في نيلها انتقادات حادة، لتختفي بعدها مرة أخرى.

كلودا الشمالي 18
كاتيا حرب قررت الاعتزال في منتصف رحلة صعودها من أجل عمل الخير حيث أصبحت راهبة فى كنيسه اللاهوت بلبنان.

كاتيا 19
عزيزة جلال مطربة مغربية، ولدت بمدينة مكناس عام 1958، اقتحمت المجال عبر برنامج للمواهب عام 1975، شهرتها الحقيقية كانت في مصر حيث تعاونت مع كبار المؤلفين والملحنين ولكنها قررت عام 1985 أن تعتزل للتفرغ لأسرتها الصغيرة.

عزيزة جلال 20
صفاء السبع هي ابنة الممثل محمد السبع درست الفنون المسرحية، وعملت لسنوات بين السينما والتليفزيون، اعتزلت الفن في سن مبكرة بعد تقديمها 42 عملا فنيا، حيث فضلت التفرغ لأسرتها فهي متزوجة من ضابط ولها منه ابنة تسمى عبير.

صفاء السبع 21
شاركت صفاء أبو السعود في العديد من الأعمال السينمائية منذ أواخر فترة ستينات وسبعينيات القرن العشرين، كما أن لديها العديد من المسرحيات والأوبريتات الخاصة بالأطفال، اعتزلت الفن بعد زواجها من الشيخ صالح كامل، ثم اتجهت للعمل الإعلامي.

صفاء ابو السعود22
تعددت مواهب شيرين وجدي بين التمثيل والغناء، بدأت مشوارها بألبوم “انت النص الحلـو” وتتالت الألبومات بعد ذلك، حتى اختفت عن الإعلام فجأة. وشيرين متزوجة من رجل الأعمال إيهاب طلعت الذي يعمل في مجالات الإنتاج والاعلان، ولديها أربعة بنات.

شيرين وجدي 23
ولدت شويكار من أب تركي وأم شركسية، اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب ووجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا، قدمت عدد كبير من الأفلام، ثم اختفت فجأة لفترة طويلة لتعود عام 2009 من خلال فيلم “كلمني شكراً” ثم اختفت مرة أخرى.

شويكار24
كانت شمس البارودي واحدة من أكثر الفنانات المثيرات للجدل بسبب الأدوار الجريئة التي قدمتها، ولكن حياتها تحولت تماما بعد عودتها من العمرة عام 1985 حيث قررت الاعتزال وارتداء الحجاب، لتتبرأ من أعمالها السابقة، ويقتصر ظهورها فقط على بعض المناسبات الاجتماعية، ونادرا ما تلتقطها عدسات الإعلام.

شمس البارودي25
“قطة السينما المصرية”.. هكذا لقبت الفنانة زبيدة ثروت التي كانت فتاة أحلام الشباب في الستينيات، قررت الاعتزال من أواخر السبعينات بعد فيلم المذنبون الذي أخرجه سعيد مرزوق، وانقطعت بعدها أخبارها في الإعلام، إلى أن عادت للظهور مرة أخرى في برنامج تليفزيوني عام 2015.

زبيدة ثروت26
ريم المحمودي مطربة إماراتية ولدت في الكويت عام 1975، حصدت نجاحا واسعا، ولكنها اعتزلت الغناء بعد آخر ألبوم لها الذي حمل عنوان وينها بسبب استقرارها في حياتها العائلية بعد زواجها عام 2003 من سالم الهندي.

ريم المحمودي 27
بدأت جيهان نصر من بوابة الإعلانات الإعلانات ثم شاركت في عدد من الأعمال التليفزونية، واشتهرت بدورها في مسلسل “المال والبنون”، في عام 1997 تزوجت من من الملياردير السعودي سعود الشربتلي وأعتزلت المجال الفني بنفس العام.

جيهان نصر28
استقرت الفنانة المصرية حنان ترك على اعتزالها التمثيل بصفة نهائية عام 2012، وتفرغت للقيام بعدد من الأعمال الخيرية، وانضمت إلى منظمة الإغاثة الإسلامية، التي اختارتها كسفيرة لحملاتها في مصر.

حنان ترك 29
بعد مسيرة فنية قصيرة، حققت حلا شيحة نجاحا لافتا، ولكنها أعلنت اعتزالها الفن وارتدت النقاب وتزوجت من كندي كان قد اعتنق الإسلام قبل زواجهما بعدة سنوات، وهي تقيم مع زوجها حالياً في الإسكندرية. وذكرت تقارير صحفية في مايو 2014 أنها بدأت العمل كداعية إسلامية في مركز ديني تقدم فيه عدد من الدروس بلا مقابل مادي.

حلا شيحة30
بدأت المطربة اللبنانية جوانا ملاح مسيرتها في عام 1993 عندما شاركت في برنامج ستديو الفن، غابت جوانا عن الساحة الفنية بعد عام 2007، وانتقلت للعيش في دبي برفقة عائلتها.

جوانا ملاح31
انطلاقة إلين خلف في عالم الفن كانت بعد مشاركتها في مسابقة للمغنين الهواة وحصلت فيها على الميدالية الذهبية، وأطلقت أول ألبوم باسم “خايفة منك”، عام 1996 وحقق نجاحا كبيرا لقبت بسندريلا الأغنية العربية، ولكن الفنانة اختفت فجأة عن الإعلام، وهذا ما عزز من شائعات اعتزالها الفن.

الين خلف 32
جالا فهمي ابنة المخرج أشرف فهمي، بدأت حياتها الفنية في سن مبكرة، قدمت عددا من الأفلام الناجحة، اتخذت قرارا باعتزال الفن عام 2011 ثم عادت وقدمت فيلم “أول مرة تحب يا قلبي” عام 2003، ثم اختفت أيضا إلى أن عادت عام 2011 في محاولة لتقديم فيلم سينمائي لكنه لم يظهر للنور.

جالا فهمي 33

عبير هي ابنة المخرج جلال الشرقاوي، تخرجت في الجامعة الأمريكية وعملت في التمثيل أثناء دراستها، قدمت عددا من الأعمال الناجحة لتعتزل بعد ارتدائها الحجاب، ثم عادت للفن وقدمت ثلاثة مسلسلات، ثم أعلنت اعتزالها نهائيا في 2001، وهي الآن متفرغة لأبنائها.

عبير الشرقاوي34
حنان صاحبة الأغنية الأكثر شهرة في الثمانينات “البسمة ابتسمت شفافه” سرعان ما اختفت عن الساحة الفنية، وأعلنت اعتزالها في العام 1997، وارتداء الحجاب. وفي آخر تصريحات تخصها قال وائل غنيمي مدير أعمالها لـ mbc.net: “إنها تحضر لأغنية تعد الأولى لها منذ 18 عاما”.

حنان 35
ولدت شيرين سيف النصر في الأردن، لأب مصري من أصول شركسية وأم فلسطينية، تخرجت عام 1991 في كلية الحقوق، قدمت عددا من الأعمال الناجحة، واعتزلت الفن عام 1996 بعد زواجها، ثم عادت للفن ‏بعد الطلاق، ثم اختفت مرة أخرى، لكنها لم تعلن حتى الآن عن اعتزالها الفن أو استمرارها فيه.

شيرين سيف النصر 36
إيمان الطوخي هي ابنة الفنان محمد الطوخي، أعلنت اعتزالها عام 2002 ولكنها عادت عن قرارها بعد أن أقنعها زملاؤها بالعودة ثم اعتزلت الفن نهائيا في نهاية عام 2003، وقالت وقتها إن تغير المناخ أجبرها على ذلك. تردد اسمها في الإعلام، إثر شائعات عن ارتباطها بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

ايمان الطوخي37
مي عبد النبي هي ابنة المؤلف والممثل حسين عبدالنبي، بدأت التمثيل في النصف الثاني من السبعينيات وبرزت في بداياتها بمسلسل “لا يا ابنتي العزيزة”، وابتعدت فترة عن التمثيل في بدايات الثمانينات ثم عادت مرة أخرى في أواخر الثمانينات بأدوار دينية، ثم غابت عن الساحة الفنية لفترة طويلة، بعد ارتدائها الحجاب، وهي الآن متفرغة لعائلتها.

مي عبدالنبي 38
تخرجت شهيرة في “معهد الفنون ‏المسرحية”، وتزوجت من الفنان محمود ياسين في بداية عملها بالسينما، وأنجبت رانيا وعمرو اللذان يعملان في مجال التمثيل، اعتزلت الفن عام 1992 وارتدت الحجاب، ولكنها لم تقطع علاقاتها بالوسط الفني، حيث تظهر شهيرة في مناسبات عدة.

شهيرة 39
رشا التقي ابنة النجمة السورية صباح الجزائري التي اشتهرت في العالم العربي بدور “هدى” زوجة عصام في مسلسل باب الحارة قررت الاعتزال والعودة لإكمال دراسة الإخراج، وقالت إن التمثيل هو مرحلة انتقالية.

رشا التقي 40

الكلمات الدلالية لـ بالصور 40 قصة لفنانات أمتعونا بفنهم ثم اختفين فجأة.. أين هن الآن؟

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بالصور 40 قصة لفنانات أمتعونا بفنهم ثم اختفين فجأة.. أين هن الآن؟“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور