بالفيديو.. أمينة رزق.. عذراء السينما المصرية.. تزوجت مرة واحدة

لقبت الفنانة الراحلة أمينة رزق بـ”عذراء السينما المصرية” لأنها وهبت حياتها للفن، وعرف عنها أنها لم تتزوج أبدا، ولكن كشفت الفنانة الكبيرة قبل رحيلها أنها تزوجت فعلا مرة واحدة، وسردت التفاصيل.

أمينة رزق، قالت في حوار قديم لها مع الإعلامي المصري مفيد فوزي، إن حبها وعشقها للفن أغناها عن كل شيء فقد كان بمثابة الغذاء لروحها، وأنها كانت لا تستطيع أن تتركه لتتزوج.

وأضافت في الفيديو الذي أذاعه برنامج “العاشرة مساءً”: “أنها عندما قبلت عائلتها عملها في مجال الفن قامت بتوزيع نقودا، وفول وعيش في الحسين وذلك فرحًا بقبول عائلتها عملها بالفن.

كما ذكرت أنها تقدم لها العديد لخطبتها، وكان منهم شخص يدعى وهبي، ومع إصرار عائلتها عليه وافقت على الخطبة منه، ولكنها بعد فترة استغلت سفره إلى الخارج وأرسلت إليه شبكته، وعادت إلى عملها بالفن، ولكنها فوجئت بعد مضي 14 عامًا على فراق هذا الشخص وجدته يتصل بها بعد عودته من الخارج ويطلب زيارتها، ووافقت وعلمت بعدها أنه تزوج من فتاة أجنبية ولكنه سينفصل عنها لعدم اتفاقهما”.

الفنانة الراحلة أضافت: “أن هذا الشخص قام بطلبها للخطوبة مرة أخرى، ووجدت إصرار كبير من عائلتها اضطرت للموافقة عليها بعد أسبوع من الضغط عليها من قبل عائلتها، ولكنه طلب منها عقد القران، حتى يضمنها فوافقت على أن يكون الأمر خطوبة فقط وهي في منزل والدها، ولكنها  فوجئت به يطلب منها ممارسة حقوقه الشرعية ولكنها رفضت، قائلة: “لم يكن هناك ما يدفعها بأن تلبي طلبه بحقوقه الشرعية؛ فتم الطلاق”.