بالفيديو .. تفاصيل الاعتداء الوحشي بالسيوف على احدى الصيدليات بالغربية .. وكيف نجا الصيدلي من أيدي البلطجية !!

أكد مدير الأمن، أن الحادث وقع منذ ٤ أيام بسبب خلافات بين الصيدلي محمود العزب أبوبكر، مالك صيدلية أبوبكر، مع شخص اشترى منه شقة، بسبب خلافات مادية، حيث أجَّر المشتري بلطجية للاعتداء على الصيدلي، ما تسبب في إصابته بجرح قطعي طوله ٣ سم وتم علاجه داخل مستشفى زفتى العام.

وأضاف حسونة أنه فور تلقيه إخطارا بالحادث، قرر تشكيل فريق بحث جنائي لسرعة ضبط الجناة، لما يمثله الحادث من اعتداء على الحياة العامة للمواطنين، وتم إلقاء القبض على أحد الجناة، واعترف بارتكاب الواقعة بتحريض من أحد المواطنين، وأرشد عن مكان اختباء باقي زملائه، وجاري التعامل معهم لإلقاء القبض عليهم بعد تحديد مكان اختبائهم.

وأوضح أن الحادث لم يكن بهدف السرقة، وكان الهدف منه الانتقام من الصيدلي.

من جانبه، قال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إنه صدر قرار بضبط وإحضار المحرضين على الحادث، مشيرا إلى أنه في تواصل مستمر مع وزارة الداخلية لسرعة ضبط الجناة.

وأضاف أنه تم تكليف الشؤون القانونية بالنقابة لمتابعة القضية فور ضبط الجناة والمحرضين، مشددا على أن الحادث لن يمر بدون عقاب ليكون عبرة لغيره، وأكد أن صيدليات مصر خط أحمر ولن نسمح بالاعتداء على أي زميل بها.

وأشار إلى أنه تواصل هاتفيا مع الصيدلي للاطمئنان عليه، وتم تكليف وفد لمتابعة الحادث ضم حسام حريرة، الأمين العام للنقابة، وفتح الله الشرقاوي، أمين الصندوق المساعد وهاني دنيا، نقيب الغربية، وأعضاء مجلس الغربية.

وأوضحت نقابة صيادلة الغربية أن الوفد تحرك لمتابعة الحادث، وأكد وجود خلافات تجارية حول بيع عقار سكني بالإسكندرية وتعرضه للنصب، وعند فضحه لعملية النصب تم الاعتداء عليه.

وأشارت النقابة إلى أنه تم معاينة الصيدلية لصرف تعويض بالخسائر طبقا للوائح المنظمة للنقابة.

في سياق متصل، أدان الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، الحادث، مؤكدا أن مهنة الصيدلة رسالة سامية، ولا يجوز أبدا الاعتداء على أي صيدلي، مطالبا بإحالة الجناة لمحاكمة عاجلة.