بالفيديو والصور.. 12 خطأ ساذج في إخراج الأفلام المصرية

شهدت السينما المصرية العديد من الأخطاء التي يدور أغلبها حول الأخطاء الإخراجية، أو التصويرية رغم التقدم الكبير في  تقنيات التصوير وعمليات المونتاج.

وقد استطاع الجمهور اكتشاف هذه الأخطاء والتعليق عليها فالمشاهد الآن اصبح ينظر إلى هذه الأعمال بعين الناقد ولا يكتفِ بدور المشاهد فقط.
فكان من الأخطاء التي اكتشفها الجمهور في الأعمال السينمائية والتي حظيت بنسب نجاح كبيرة

فيلم “الناصر صلاح الدين”
الفيلم كان سيحصد أفضل فيلم عربي تاريخي، ولكن ساعة اليد التي ظهر بها الفنان الراحل أحمد مظهر أضاعت منه هذه الجائزة، حيث أن الفيلم يحكي عن حقبة تاريخية لم تكن ساعة اليد قد تم اختراعها اصلًا، وظهرت الساعة عندما كان يشرح خطة الهجوم على الصليبيين.

احمد مظهر
فيلم “عسكر في المعسكر”
نجد به غلطة تأليف حيث أن الفنان محمد هنيدي، كان وحيدًا ورغم ذلك فقد دخل الجيش، و الطبيعي أن الوحيد معافى دخول الجيش.

محمد هنيدي
فيلم “حين ميسرة”
الفنانة هالة فاخر، تظهر ضمن أحداث الفيلم وهي تهتم برعاية أطفال أبنها ورغم تطور الأحداث وظهورها بشكل أكبر في السن إلا أنها في نهاية الفيلم يظهر معها الأطفال بنفس أعمارهم ولم يكبروا.

هالة فاخر هالة فاخر

فيلم “ألف مبروك”
يظهر في الفيلم خطأ إخراجي، واضح أثناء مخاطبة شقيقة الفنان أحمد حلمي في الفيلم لصديقها، ومن المفروض أن تكون المحادثة عبر برنامج “سكاي بي”، إلا أنها تحدثه في الأصل عبر برنامج “ميديا بلاير”.

احمد حلمي

فيلم “اللمبي”
اللمبي الشخصية التي جسدها الفنان محمد سعد،  يظهر في مشهد من مشاهد الفيلم وهو يخون خطيبته مع عم بخ الذي يجسد شخصيته الفنان حسن حسني، وبعده تستقل تاكسي، رغم أنهما يسكنان في نفس الشارع.

اللمبي

فيلم “إكس  لارج”
الفنان أحمد حلمي، في نهاية الفيلم، يظهر في مشهد بعد انقلاب سيارته ومع بدانة جسده من المفروض أن يكون قد تعرض لأذى كثير ولكنه خرج من أسفل السيارة بمساعدة المارة، وبدأ يعدو بسرعة لمساعدة خالة، وهذا يعتبر من المبالغة في الأحداث.

احمد حلمي اكس لارج اكس لارج
فيلم “حسن ومرقص”
تظهر بعض الأخطاء التصويرية البسيطة ومنها ظهور الفنان محمد عادل وهو يحمل دورق مياه في يديه ومع تغير زاوية التصوير انتقل لليد الأخرى.

حسن ومرقص حسن ومرقص 2
فيلم “قلب الأسد”
يظهر الفنان حسن حسني خلال بعض المواجهات وهو يتلقى طلقة من مسدس، وعندها تظهر بقعة الدم في الجهة اليمنى ومع اختلاف الزاوية تتحرك البقعة للجهة اليسرى.

حسن حسني في قلب الاسدحسن حسني
فيلم “حرب أطاليا”
ما بين لحظة وأخرى يتغير شكل توزيع الأحبال التي ربط بها بطل الفيلم أحمد السقا، رجل الأعمال بكر الرويعي، الذي جسد شخصيته الفنان الراحل خالد صالح، في حجر بالصحراء.

 

فيلم “طير أنت”
في اللقطة الأول تظهر سيجارة البطل أحمد مكي، وهو يؤدي دور الخليجي قد أوشكت على أنفاسها الأخيرة، ثم في اللقطة التالية مباشرةً تظهر بحالتها الطبيعية كما لو كان أشعلها لتوّه.

 

فيلم “بوحة”

يسقط الفنان محمد سعد في إحدى المشاهد من على الحصان وتشتبك يده باللجام ويزحف على الرمل بينما يجره حصان، إلا أن أثار كاوتش سيارة على الرمال ظهرت في الكادر.

فيلم “اكس لارج”

في لقطة يجلس فيها بطل الفيلم أحمد حلمي، مع خاله إبراهيم نصر، يظهر عكازه في يده اليسرى في البداية، وفجأة تتغير زاوية الكاميرا فيظهر في يده اليمنى دون أن يقوم بتبديل مكانه.