بث مباشر لتفاصيل حياة زوجين شباب على “سناب شات”

سناب شات

رصد مستخدمو مواقع تواصل اجتماعي، خصوصاً «سناب شات»، تعمد أزواج شباب بث تفاصيل حياتهم على سبيل المباهاة والاستعراض، وإثبات أن حياتهم بعد الزواج لم تتغير عن حياتهم قبل، من ناحية الاندفاع والانطلاق والخروج والرفاهية.

وقالت إحدى مستخدمات مواقع تواصل اجتماعي، عائشة أحمد، «نلاحظ في المراكز التجارية والمقاهي والمطاعم، وجود زوجة مشغولة بتصوير المكان مع زوجها، وبث الفيديو والصور مباشرة، كأنها تريد إثبات شيء ما».

وأضافت أن هذا السلوك صار متكرراً على مواقع التواصل الاجتماعي، عازية ذلك إلى عدم اقتناع الطرفين بأن علاقتهما تتسم بالنجاح الكافي، كأنهما يريدان إثبات ما هو غير موجود.
وأبدى أحمد علي، استغرابه من إصرار سيدات على نشر صور أزواجهن، وهم يشترون حقيبة باهظة الثمن، أو ملابس من متجر مرموق، مؤكداً أن هذا السلوك بغرض التباهي بينهن.
وأشار إلى أنه لم يتزوج حتى الآن، ويعتبر أن اتخاذ هذه الخطوة يجب أن تكون في سنّ تزيد على 25 عاماً بالنسبة للشاب والفتاة، لأن المرحلة التي تسبق ذلك تتسم بقدر كبير من الاندفاع والتهور، كما أن لديه خططاً بالنسبة لمستقبله لم يستكملها حتى الآن.

وذكرت سارة محمود أن غالبية صديقاتها اللاتي تزوجن مبكراً ينشرن تفاصيل حياتهن على مواقع التواصل، خصوصاً حين يسافرن مع أزواجهن أو يذهبن إلى أماكن التسوق والترفيه.