براءة شيرين عبدالوهاب في قضية تصريحات البلهارسيا.. تعرف على التفاصيل

قضت محكمة جنح مستأنف المقطم، يوم الثلاثاء 8 مايو، بقبول استئناف الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب على الحكم بحبسها 6 أشهر، وكفالة 5 آلاف جنيه؛ بسبب تصريحاتها الساخرة من نهر النيل، ، وقضت ببراءتها مما نسب إليها في القضية المعروفة إعلاميا بـ”تصريحات البلهارسيا”.

وكان مقيم الدعوى قد طالب بتطبيق المادة التى تنص على “يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن”.

يذكر أن المحكمة كانت قد قضت من قبل بمعاقبة المطربة شيرين عبد الوهاب بالحبس لمدة 6 أشهر وكفالة 5000 آلاف جنيه بتهمة الإساءة لمصر، بعد تصريحاتها في إحدى الحفلات الغنائية خارج مصر التي قالت خلالها إن مياه النيل ملوثة وبها بلهارسيا، كما قضت المحكمة بتعويض مدني قدره عشرة آلاف وواحد.

وكانت شيرين عبدالوهاب قد احتفلت بزفافها إلى الفنان حسام حبيب يوم السبت 7 إبريل، بحضور ابنتيها “مريم وهنا”، وعدد كبير من أهل العروسين وأصدقائهما المقربين.

إلا أنها بعد أيام قليلة من احتفالها بزفافها فجعت بوفاة والدها بعد صراع مع المرض، وتداول النشطاء مجموعة صور قديمة جمعت شيرين بوالدها.

/* MOHANNAD QAMARA || JC MAN */