بسبب تصرفه العفوي .. هدية غير متوقعة لمحمد صلاح من إعلامي سعودي

تعهّد الإعلامي السعودي “دخيل الأحمدي” بتقديم 10 نخلات من تمر المدينة المنورة للاعب المصري محمد صلاح.

وتأتي الهدية تقديراً من الإعلامي على امتناع “صلاح” عن استلام الجائزة المقدمة من إحدى شركات الكحول لأدائه الباهر خلال كأس العالم.

هذه الهدية الخاصة كشف عنها الإعلامي من خلال تغريدة جاء فيها: “أتشرف بتقديم هدية بسيطة عبارة عن 10 نخلات من تمر المدينة المنورة للنجم العالمي محمد صلاح”.

وأضاف أن الثمار ستصل للاعب المنتخب المصري مدى الحياة الى مقر اقامته بسبب ايصاله رسالة عفوية للعالم عن مكانة الدين الإسلامي بامتناع استلام الجائزة المقدمة من شركة الكحول.

وكان صلاح تم اختياره كأفضل لاعب في مباراة مصر والسعودية والتي انتهت بفوز الأخضر بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة، لكن صلاح رفض التصوير مع الجائزة لأنها خاصة بإحدى شركات الخمور وهو ما يخالف تعاليم الإسلام.

وكان الفرعون المصري قد رفض التقاط صورة مع جائزة أفضل لاعب، في مباراة منتخبي مصر والسعودية بالجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم بروسيا 2018؛ لتقديمها برعاية إحدى شركات الخمور، وهو الموقف نفسه الذي فعله محمد الشناوي، حارس مرمى الفراعنة، بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر أمام أوروجواي.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يُهدي فيها سعودي اللاعبَ المصري هدية، فعقب أنتصار «أبو مكة» بجائزة أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي، أهدى فهد الروقي، نائب رئيس المجلس البلدي في مكة المكرمة قطعة أرض لمحمد صلاح -لكونه قدوة مشرِّفة يحتذى بها- لفوزه بالجائزة بعد تسجيله 41 هدفًا، وصنعه 13 هدفًا آخر في الموسم الأول له مع ليفربول.