بشرى سارة .. تطوير لقاح لكورونا يؤخذ بالاستنشاق الشهر المُقبل

7 يونيو 2020 - 9:59م admin صحة

ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية إنه من الممكن أن يتوفر لقاح لفيروس كورونا المُسبب لمرض كوفيد-19 الذي يُعطى خلال الاستنشاق بالاعتماد على جهاز يشبه جهاز الربو بحلول الشهر المُقبل.

وفي التفاصيل، أوضحت شركة الأدوية استرازينيكا (Astra Zeneca) إنها ستنتج اللقاح ليكون صالحًا للاستخدام بعد الحصول على الموافقة النهائية، كما أنها تعتزم انتاج ملياري جرعة بالاعتماد على التمويل من الملياردير الأمريكي بيل جيتس.

وحسب ذا صن، فإن فريق جامعة أكسفورد يثق بنسبة 80 % من فعالية اللقاح لاسيما على الشباب، وأكدوا أنه من الممكن إعطاء اللقاح باستخدام جهاز مثل جهاز استنشاق الخاص بعلاج مرضى الربو.

واُعلن عن هذا اللقاح خلال محاضرة للبروفيسور أدريان هيل ألقاها على الإنترنت. قال إن التجارب السريرية سوف تنتهي عندما يتضح أن اللقاح بإمكانه حماية الناس.

وتابع: “نعتقد أن اللقاح قد يكون متاحًا في شهر أغسطس، أو ربما قبل ذلك إذا لم ينخفض معدّل الإصابات بالسرعة التي نتوقعها”.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن التجارب مُستمرة في جامعة أكسفورد بهدف تطوير اللقاح وطرحه في الأسواق للاستخدام في أول سبتمبر.

أوضحت الصحيفة البريطانية أن التجربة التي اُجريت في أوكسفورد بدأت في أبريل، وتطوع للمشاركة فيها ما يزيد عن 10 آلاف شخص فوق الـ55 عامًا، علاوة على عدد من الأطفال.

وافقت شركة الأدوية أسترا زينيكا على توريد 100 مليون جرعة من اللقاح المُحتمل إلى المملكة المتحدة، وكذلك وقعت صفقة بقيمة مليار دولار للعمل على لقاح ضد فيروس كورونا مع الحكومة الأمريكية.

الكلمات الدلالية لـ بشرى سارة .. تطوير لقاح لكورونا يؤخذ بالاستنشاق الشهر المُقبل

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بشرى سارة .. تطوير لقاح لكورونا يؤخذ بالاستنشاق الشهر المُقبل“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور