بعد إصابته بكورونا.. الفنان كريم قاسم: فكرت أصور وصيتي وخفت يكسروا عليا الشقة (فيديو)

7 يونيو 2020 - 10:50م admin عربى، مشاهير

شارك الفنان كريم قاسم تجربته الشخصية مع الإصابة بفيروس «كورونا».

وحكى “قاسم” من داخل الحجر المنزلي، كواليس الإصابة بالفيروس، بعد التعافي التام، موضحًا أنه لم يكتشف أنه مُصاب بالوباء إلا حينما بدأ يتعافي في اليوم السابع من المرض، مُقدمًا النصائح إلى الأشخاص بالتوقف عن توجيه مشاعر الرفض والنبذ للمُصابين، إذ أن الحالة الصحية تشكل عامل أساسي في الشفاء السريع للمصابين.

وقال «قاسم» خلال فيديو نشره عبر «انستجرام»: «بفكر أعمل الفيديو من أول يوم ظهرت عندي أعراض، وبدأت أعمل الفيديوهات بالفعل، بعد التأكد بشكل رسمي من الإصابة بالمرض، لكن قبلها كان فيه مرحلة ماكنتش قادر أسجل اللقطات وقررت أحكي التجربة بعد الشفاء التام.. وحابب أطمن كل الناس اللي بتسأل عليا عشان الأخبار اللي قالت أني تعبان أنا كويس جدا وبقالي أسبوعين محظور في البيت، من وقت ما أصبت من ثلاثة أسابيع».

استطرد الفنان: «هحكي التجربة لأن ممكن تفيد مصابين أو أى مصاب محتمل مستقبلي والجميع.. أولا أنا عايش مع والدي عمره 59 سنة لو حصل له حاجة هي نهاية العالم عندي وأهم شخص في حياتي وكنت مرعوب واحنا الاثنين كنا خايفين، وأخدت قرار أني أسيب البيت عشان بنزل اشتغل وأتعامل مع الناس كل يوم وعندي التزامات ولا يمكن إيقاف الشغل».

تابع: «خلصت تصوير شغلي، وبعدها أصبت بكورونا إزاي ماعرفش وقعدت أسبوعين حابس نفسي، يوم 17 مايو ظهرتلي أعراض المرض، ارتفاع درجة الحرارة وتكسير في الجسم وصداع قوي جدًا لدرجة أني شعرت بأنه نزيف بالدماغ، بعد 12 ساعد قررت أقول لكل ناس اللي قابلتهم من أيام أني ممكن أكون مصاب، كنت حاسس أن واجبي أبلغ كل الناس اللي قابلتها».

استكمل: «رابع وخامس يوم كانوا أصعب أيام مع الكورونا، في الوقت دا ماكنش عندي دليل أني مصاب لكن متوقع، وكنت فاقد حاسة الشم والتذوق وارتفاع الحرارة مستمر، ووصلت 39 درجة، وكنت حاسس أني بموت وكنت هعمل فيديو (الوصية) كنت خايف أموت لوحدي في الشقة ويكسروا عليّا الباب.. سادس وسابع يوم بدأت أتحسن وقتها بدأت اعمل تحاليل دم ولما بدأت المسحة عملت وتأكدت أني كويس وقررت أقعد في البيت وأعالج نفسي».

وأوضح الفنان أنه يدرك شعور المُصابين بالرفض والنبذ، وتحديدًا عند إعلان إصابتهم بالفيروس، لكن نصح بالتغلب على هذا الشعور وإعلان إصابتهم للمحيطين المخالطين عند اكتشاف الإصابة، حفاظًا على حالة الأشخاص المخالطين الصحية، قائلًا: «لا أقول أن تسير في الشارع وبصوت عال تقول: عندي كورونا.. أعلم أنك تشعر بالنبذ مجتمعيًا والشعور بالخوف منك، وياريت مانعاملش الناس بتلك الطريقة لأن الجانب النفسي مهم للمريض».

ووجه رسالة إلى الأشخاص غير المصابين بالفيروس: «مش دور برد عادي والموضوع صعب.. ياريت نتعامل مع الموضوع بجدية واستعمل كمامات والتزم بالتباعد الاجتماعي.. لو مأخدتش الموضوع جد أنت بتأذي نفسك وغيرك خافوا على بعض وخلّوا بالكم من نفسكم».

يذكر أن آخر أعمال الفنان خلال موسم دراما رمضان الماضي، في مسلسل «لما كنا صغيرين» بطولة ريهام حجاج وخالد النبوي ومحمود حميدة ونسرين أمين وتأليف أيمن سلامة وإخراج محمد على، وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي، حيث يتعرض عدد من الأصدقاء للعديد من الكوارث في حياتهم بسبب جريمة قاموا بارتكابها في الماضي.

أما «قاسم» حل في دور وائل، وهو أحد الأصدقاء الخمسة الذين تربطهم صداقة قوية منذ أيام الجامعة، ويعتبر وائل هو رابط الوصل بين الأربعة أصدقاء وكاتم الأسرار، ويمتاز بخفة الظل.. والذي يموت خلال حلقات العمل الدرامي، ويؤثر فقدانه في المشاهدين حتى كتب البعض عن غيابه: «المسلسل مالوش طعم من غيرك».

الكلمات الدلالية لـ بعد إصابته بكورونا.. الفنان كريم قاسم: فكرت أصور وصيتي وخفت يكسروا عليا الشقة (فيديو)

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بعد إصابته بكورونا.. الفنان كريم قاسم: فكرت أصور وصيتي وخفت يكسروا عليا الشقة (فيديو)“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور