بعد إيمان البحر درويش.. 6 نجوم خضعوا لجراحات في المخ.. أحدهم أنزلق في البانيو والأخرى توفيت بعد أيام.. تعرف عليهم

تعرض الفنان المصري إيمان البحر درويش، لنزيف حاد في المخ، قبل أيام وخضع بسبب ذلك لعمليتين جراحيتين لوقف النزيف، وكان الأمر بمثابة صدمة كبيرة لجمهوره.

إيمان البحر درويش، ليس هو الفنان الأول الذي خضع لجراحة في المخ فسبقه عدد من النجوم لأسباب مختلفة منها انفجار في المخ، أو سكتة دماغية.

ونرصد لكم 6 حالات لجراحات الفنانين في المخ

– رشدي أباظة

عانى الفنان الراحل رشدي أباظة، من سرطان المخ واشتد عليه في بداية عام 1980 ما اضطره إلى السفر للندن للعلاج، خلال تلك الفترة خضع لتدخل جراحي تحت إشراف الطبيب الإنجليزي «جون أندروز»، واستغرقت العملية 4 ساعات.

رغم التدخل الجراحي الصعب إلا أن رشدي أباظة، استيقظ في اليوم التالي وسار على قدميه داخل المستشفى، وهو ما أثار دهشة الطبيب الذي عنفه بقوله: «لماذا تتحرك؟»، قبل أن يوجه حديثه لمن حوله: «إن كمية البنج التي أعطيتها له خلال العملية الجراحية تمنع 6 خيول من الحركة لمدة 3 أيام».ذلك الأمر غير المألوف بالنسبة للطبيب دفعه للتفكير في تشريح جثمان «رشدي» بعد وفاته، بحجة التعرف على أسرار «الجسد العجيب» حسب قوله، طالبًا منه موافاته بتقارير دورية عن حالته الصحية من طبيبه الخاص بالقاهرة للاطمئنان على حالته.

– مصطفى حشيش

في عام 2011 تعرض الفنان مصطفى حشيش لانفجار في المخ، حتى نقله ذووه إلى المركز الطبي العالمي لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة له.وأجرى الأطباء لـ«حشيش» تدخلاً جراحيًا عاجلاً في المخ آنذاك، دخل بعدها في غيبوبة وقضى فترة داخل غرفة العناية المركزة.

– ماهر عصام

في أكتوبر من العام 2014 عثرت زوجة الفنان ماهر عصام عليه غارقًا في «البانيو»، لتنقله مباشرةً إلى مستشفى دار الفؤاد، واكتشف الأطباء إصابته بنزيف في المخ، قبل أن تبلغ الشرطة للبحث عما إذا كانت هناك شبهة جنائية أم لا.

أجرى الأطباء لـ ماهر عصام، تدخلا جراحيا في المخ، وبعد إفاقته صرح صديقه المخرج رضا رمزي، أنه لم يتعرض للضرب من قبل مجهولين حسب ما انتشر وقتها، بل انزلقت قدمه داخل الحمام.

– مريم فخر الدين

أصيبت الفنانة مريم فخرالدين، بنزيف حاد في الفم عام 2014، ما استوجب نقلها إلى مستشفى السلام الدولي بالمعادي، وهناك أجرى الأطباء أشعة مقطعية على المخ.مريم فخر الدين، خضت بعدها لجراحة في المخ لإزالة تجمع دموي به، دخلت بعده في غيبوبة تامة، وبتدهور صحتها أكثر فأكثر توفيت في أوائل نوفمبر من العام 2014.

– لطفي لبيب

أصيب الفنان لطفي لبيب بجلطة في المخ مايو الماضي، نقل على إثرها إلى المستشفى، وهو ما كشف عنه وقتها المخرج عماد البهات عبر حسابه الشخصي بموقع «فيس بوك».كما أكد الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، خضوع «لطفي» لتدخل جراحي بالمخ، مؤكدًا أنه يتمتع بصحة جيدة.

– إيمان البحر درويش

أصيب الفنان إيمان البحر درويش، بنزيف بالمخ، إلى جانب انسداد أحد الشرايين، ليجري الأطباء له جراحتين في أيام متقاربة وذلك وفق ما أعلنه نجله إسلام.

وكان إيمان البحر درويش، قد شعر بإجهاد الجمعة الماضية أثناء قيادته السيارة في القاهرة، وتوجه إلى المستشفي الجوي بالتجمع الخامس للاطمئنان على صحته واكتشف بعدها إصابته بنزيف في المخ.

الكلمات الدلالية لـ بعد إيمان البحر درويش.. 6 نجوم خضعوا لجراحات في المخ.. أحدهم أنزلق في البانيو والأخرى توفيت بعد أيام.. تعرف عليهم

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بعد إيمان البحر درويش.. 6 نجوم خضعوا لجراحات في المخ.. أحدهم أنزلق في البانيو والأخرى توفيت بعد أيام.. تعرف عليهم“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك