بعد الحكم بخلعه رفض إلزام حسين فهمي بدفع 5 مليون جنيه نفقة لقاء سويدان.. تعرف على التفاصيل

حرص الفنان المصري حسين فهمي على الحضور أمام محكمة استئناف اﻷسرة  لحضور جلسة الحكم في الطعن المقدم من طليقته الفنانة لقاء سويدان، على الحكم الصادر من محكمة أسرة الهرم، برفض إلزامه بدفع قيمة مؤخر صداقها، والتي قدرتها بخمسة ملايين جنيه.

حضر فهمي، ونفى أنه تعهد بدفع المبلغ عند اتفاقه على الزواج من سويدان بعد توجيه المحكمة له اليمين الحاسمة”، وقال في يمينه نصا: «أقسم بالله العظيم.. لم أتفق مع لقاء في عقد الزواج على مؤخر صداق بفيلا قيمتها 5 ملايين جنيه بمنطقة وادى النخيل بـ6 أكتوبر».

القسم أو «اليمين الحاسمة»، كان كفيلا للمحكمة لإصدار حكمها برفض إلزامه بدفع قيمة مؤخر صداقها، وهو ما فسره المحامي بمحكمة النقض، ياسر سيد، قائلا: «اليمين الحاسمة يتم توجيهها في القضايا، إلى أحد الخصوم بناءً على طلب الطرف الثاني في القضية، وإذا قبل الخصم التوجه للمحكمة ونفذ اليمين، يكون يمينه ملزما لمن طالبه باليمين، لأنه ارتضى به من البداية كفيصل في نهاية الخلاف».

وأضاف المحامي بالنقض: «أما إذا رفض الخصم التوجه للمحكمة وأداء اليمين الحاسمة، بناءً على طلب من الطرف الآخر في القضية؛ فإن القاضي في هذه الحالة يفصل في القضية في شقها الموضوعي بناءً على ما قُدم له من أوراق ومستندات، دون التعويل على حضور الخصم للمحكمة، أو رفضه تنفيذ اليمين الحاسمة».

حسين فهمي

وكانت الفنانة لقاء سويدان، أقامت دعوى قضائية أمام محكمة أسرة الهرم، طالبت فيها بإلزام طليقها الفنان حسين فهمى برد مبلغ 5 ملايين جنيه قيمة مؤخر صداقها، إلا أن دعواها رفضت بسبب عدم اطمئنان المحكمة لشهادة الشهود، بعد توجه الفنان حسين فهمي للمحكمة وأداء اليمين الحاسمة.

يذكر أن محكمة الأسرة قضت مؤخرًا بخلع الفنان حسين فهمي من زوجته السعودية رنا القصيبي في قضية الخلع التي تقدمت بها في الشهور الأخيرة الماضية وحكمت المحكمة لصالحها.

حسين فهمي