بهذه النصائح .. احتفظي بعصير رمضان طازج دائما في ثلاجتك

في هذا الجو الحار تستخدم ربات البيوت العصائر الطبيعية والمحلاة كوسيلة لتخفيف حدة الحر على افراد الأسرة، وربما تواجه بعض المشاكل وهي كيفية تخزين العصائر والاحتفاظ بها لمدة أطول، ولهذا نقدم لكِ هذه النصائح:

1- يجب أن تختاري الفاكهة الطازجة في البداية، لتتأكدي أنها ستعطيكِ عصير طازج يمكن أن يستمر في ثلاجتك لعدة أيام.

2- بعض العصائر مثل “الموز، المشمش، والجوافة” يسود لونها، مما يجعلها غير صالحة للتناول، ولكي تحافظي على لون العصير طبيعيًا ضيفي عليه الليمون عقب تحضيره، وقلبيه جيدًا ومن ثم احفظيه بالثلاجة، قبل اصطحابه معك.

3- بعد عصر الفاكهة، ضعي العصير في قارورة ذات فتحة ضيقة من الأعلى. ثم قومي بتجميده عبر وضع القارورة في الثلاجة. وعند رغبتك باستعماله، أخرجي القارورة من الثلاجة وضعيها بشكل مقلوب في وعاء متوسط الحجم، حتى يبدأ العصير المجمّد بالذوبان وبالتقطر من القارورة المقلوبة. ولكن لا تنسي أن تضيفي إليه الماء البارد لتتمكني من شربه.

4- اعصري الفاكهة التي ترغبين بحفظها لوقت لاحق، وذلك باستخدام العصارة اليدويّة أو عصارة الفواكه الكهربائية، ثم اسكب العصير في قوالب تحضير مكعبات الثلج، وأدخليها بعد ذلك في مجمّد الثلاجة، وبذلك تتمكّنين من حفظ العصائر في الثلاجة لمدة ثلاثة أشهر، وتستطيعين استخدامها خلال هذه المدّة بسهولة كبيرة، فليس عليكِ سوى إخراج المكعبات من الثلاجة وتركها تذوب على درجة حرارة الغرفة.

5- لا يفضل حفظ عصير الفواكه لفترة طويلة فتعرضه للأكسجين سوف يؤكسده ويغير تركيبه وقد يحول بعض المواد الموجودة فيه إلى مواد ضارة كما أن تخزينه لفترة طويلة قد يؤدي إلى تكاثر البكتيريا على سطحه قبل تعفنه .

6- يمكنك استخدام ملح الليمون وبيكربونات الصودا في حفظ العصائر العشبية مثل التمر هندي والكركديه، فهي تعمل هلى تركيز العصير وحفظه في نفس الوقت.

 

 

 

/* MOHANNAD QAMARA || JC MAN */