بورسعيدي يعشق أكل السمك محسن سرحان.. تزوج 4 نساء وأغضب الجمهور بفيلم “ذئاب لا تأكل اللحم”.. صور

بورسعيدي يعشق أكل السمك محسن سرحان.. تزوج 4 نساء وأغضب الجمهور بفيلم “ذئاب لا تأكل اللحم”..  صور

حقق الفنان الراحل محسن سرحان شهرةواسعة في السينما  وأصبح  من فتيان الشاشة لما  يتمتع به من  وسامة وجسد رياضي حيث كان يمارس رياضة الملاكمة.

ولد محسن سرحان في 6 يناير عام 1916 بمدينة بورسعيد وسافر إلى القاهرة بعد حصوله على البكالوريا، ليعمل موظفًا بوزارة الزراعة، وذلك في عام 1939.

في عام 1944، حصل محسن سرحان على شهادة بأنه فنان محترف، بعدما أنهى دراسته الحرة في فنون المسرح والسينما.

تزوج سرحان أربع مرات، جميعهن كُنّ من خارج الوسط الفني، عدا الزيجة الثانية، حيث تزوج من الفنانة سميحة أيوب، التي فضلت الزواج منه على الزواج بالممثل شكري سرحان.

تعرّف على زوجته الرابعة «هناء» وهي في مرحلة الإعدادية، وقالت عن لقائهما في حوار سابق لها في جريدة النهار: «تعرفت عليه في ظروف لا يصدقها عقل، حيث كنت طالبة بالمرحلة الإعدادية في ذلك الوقت، وفي هذه السن كان لكل فتاة فتى أحلامها، وكان محسن سرحان هو فتى أحلامي.

تابعت: أحببته بشدة، رغم أنني لم أره ولو لمرة واحدة في حياتي، ولكنني كنت أجمع كل صوره التي تُنشر في الصحف والمجلات، بل أحضر كل أفلامه في السينما، خاصة العروض الأولى لها، على أمل أن أراه في أحدها ولو لمرة واحدة، لكن لم أوفق في هذا الأمر.

أضافت هناء: رغم ذلك كنت أقول لصديقاتي إن محسن سرحان خطيبي، وكان هذا مجرد لعب عيال ولم أكن أعلم أنه في يوم من الأيام سيتحقق هذا الحلم ويصبح حقيقة واقعة.

في اليوم المحدد للزيارة ارتدت أجمل ثيابها، وقالت عندما دخلت منزله أنا وصديقتي وزوجها، وجدت ابنيه إبراهيم وآمال من زوجته الأولى وابنه محمود من زوجته الثانية وتناولنا الغداء وهو عبارة عن أنواع مختلفة من الأسماك، لأنه يعشق الأسماك، خاصة البوري المشوي.

تزوج محسن سرحان من هناء التي يكبرها بـ19 عاما رغم معارضة أهلها واستمرت معه حتى وفاته.

عمل سرحان في عدد من الأفلام التجارية، مما جعل جمهوره ينتقده، خاصة عندما شارك في بطولة فيلم “ذئاب لا تأكل اللحم” عام 1973، بسبب كثرة مشاهد العري التي قدمتها الفنانة ناهد شريف، حيث رأى الجمهور أن تاريخه لا يتناسب مع محتوى الفيلم.

شاهد أيضاً: زوجة محسن سرحان التي تصغره ب 19 سنة لاول مرة